النسور يؤكد ضرورة تبسيط اجراءات المعاملات الجمركية

تم نشره في الاثنين 31 آب / أغسطس 2015. 07:24 مـساءً
  • رئيس الوزراء خلال زيارة مفاجئة الى دائرة الجمارك العامة- (بترا)

عمان- اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ضرورة تبسيط الاجراءات في إنجاز المعاملات الجمركية للتسهيل على المستوردين والمستثمرين.

كما اكد رئيس الوزراء خلال زيارة مفاجئة قام بها اليوم الاثنين الى دائرة الجمارك العامة ولقائه مديرها العام اللواء جمركي منذر العساف وامين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، ضرورة تقنين المدد الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات الرسمية المتعلقة بعمليات الاستيراد.

ولفت بهذا الصدد الى أهمية تبسيط الاجراءات المتعلقة بالتخليص الجمركي على البضائع الامر الذي من شانه تنشيط الحركة الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة تولي اهتماما خاصا وتضع على سلم اولوياتها تطوير بيئة الاعمال في المملكة وتعزيز تنافسية المملكة وقدرتها على استقطاب الاستثمارات التي تسهم في احداث التنمية وتوفير فرص العمل.

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة اعدت مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل سيعرض غدا على لجنة التنمية الاقتصادية يسمح بإجراء مقاصة او تسوية بين رصيده لدى الضريبة وما عليه من مستحقات، مؤكدا ان هذا اصلاح ضريبي كبير.

وقال النسور "نحن نعمل على اجراء اصلاحات حقيقية بحيث يكون للمواطن ذمة مالية واحدة وبحيث تكون الادارة المالية ناجعة الى حد كبير".

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من مدير عام دائرة الجمارك حول سير العمل في الدائرة والمراكز الجمركية في المملكة والاجراءات التي يتم اتخاذها للتسهيل على المواطنين والمتعاملين مع الدائرة.(بترا)

التعليق