الذنيبات: لا رجعة عن قرار دمج المدارس

تم نشره في الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر 2015. 04:06 مـساءً
  • نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال جولة ميدانية قام بها إلى مدارس قضاء منشية بني حسن بالمفرق اليوم -(بترا)

المفرق- أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أنه لا رجعة عن قرار دمج المدارس الذي نفذ وطبق على ارض الواقع.

وأضاف خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الثلاثاء إلى مدارس قضاء منشية بني حسن أن القرار صائب وجاء ضمن دراسة ميدانية لبيان نجاح العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة ستتكفل بعملية بنقل الطلبة من منازلهم إلى المدارس المشمولة بالدمج وعودته اليها.

وبين أن اكثر من 9ر1 مليون طالب وطالبة توجهوا الى المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث والتي بدأت العملية التعليمية دون مشاكل حرصا من الوزارة على توفير الكتب المدرسية وتسليمها إلى الطلبة وبدء التدريس من اليوم الأول الأمر الذي أثبت جدارة بالإجراءات الاحترازية المسبقة التي قامت بها الوزارة.

واشار الى انطلاق فرق فنية اليوم من الوزارة الى مختلف مديريات التربية والتعليم ومدارس للتأكد من سير العملية التعليمة وتجهيزاتها موضحا أنه تم تعيين هذا العام 4500 معلم ومعلمة بهدف التخفيف من التعيين على حساب التعليم الإضافي.

ولفت الذنبيات، الى انه تم صرف السلف المالية لجميع مدارس المملكة بدءا من 1000 الى 500 دينار حسب عدد طلبة المدارس، لتلبية احتياجاتها، سيجدد هذا المبلع اذا لزم الامر في الفصل الثاني حسب الانظمة المالية للوزارة، مشيرا الى ان النظام التربوي يتبع اللامركزية في تطبيقه.

وأكد أن الوزارة بصدد إعادة النظر بالمدارس الشاملة ومفهومها، وستعمل على توفير مدارس حديثة ومستقلة في عدد من المناطق وبالتنسيق مع الجامعات المختلفة بهدف التركيز على التخصص المهني ومتابعة دراسة نفس التخصص في الثانوية العامة.

واوعز الذنيبات ببناء نواة مدرسة مكونة من 8 غرف صفية في مدرسة البويضة الشرقية الاساسية للبنين وبناء اربع غرف صفية في مدرسة البويضة الشرقية الاساسية للبنات، واجراء صيانة اللازمة لمدرسة منشية بني حسن للبنين وتجهيز ملعب خماسي يخدم الطلبة في تلك المنطقة.

واستعرض النائب محمد مصلح الشديفات أبرز مطالب واحتياجات المنطقة من الخدمات التعليمية المطلوبة.

وبين مدير تربية المفرق أحمد بني خالد جاهزية جميع المدارس في العام الدراسي الجديد والذي عملت المديرية على توفير متطلبات العملية التعليمية دون أي عوائق لافتا الى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لتحقيق الإنجاز في العمل والعطاء لخدمة أبنائنا الطلبة جميعا.

وفي ختام الجولة تفقد عددا من المدارس في المنطقة واطلع على واقع الخدمات المقدمة والمشاكل التي تعاني منها.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جولات الوزير الذنيبات المنظمة بامتياز (هدهد منظم *اربد*)

    الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر 2015.
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بادئ ذي بدء الحق اقوله للوزير الذنيبات انت تربوي ومن المبكر جدا ان تطلق احكاما وتقيمات على موضوع لايزال في بدايات بداياته وقيد المتابعة والتقيم والتغذية الراجعة من الميدان لتقول الينا بان قرارك صائب لارجعة عنه هذا من جهة ومن جهة اخرى القرار يقيم من قبل طرف ثالث محايد ومن المجتمع المتلقي لقرارك الصائب لذا فاننا نقول لمعاليك لاتستعجل في اطلاق الاحكام المسبقة لانك فعليا سوف تتراجع عن قرارك الصائب بإذن الله وستعمل على تبرير ذلك وعليه فاننا ننصحك بترك مساحة للتبريرات والله ولي التوفيق