اتحاد الكرة والإعلام الرياضي

تم نشره في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

الاجتماع الذي عقد في اتحاد الإعلام الرياضي بين الأمين العام لاتحاد الكرة فادي زريقات وبين أسرة اتحاد الإعلام الرياضي كان مثمرا وصريحا وضع النقاط على الحروف، بحيث قدم اتحاد الكرة تصوراته لأسس التعاون المثمر بينه وبين اتحاد الإعلام، بينما قدم اتحاد الإعلام تصوراته أيضا وظروف عمله وإمكاناته المالية، خاصة فيما يتعلق بالموفد الإعلامي؛ حيث اتفق الطرفان على أن يكون هذا الإعلامي من المختصين المتابعين للعبة، والذي يستطيع أن يقدم رسالة إعلامية مهنية واضحة تعتمد على التحليل والإحصاء والأبعاد المختلفة، التي تجعل رسالته مفيدة ومعبرة وفق كل معطيات الإعلام الحديث المتطور.
لقد كانت هناك ملاحظات مهمة وأكثر من وجهة نظر في اتحاد الإعلام حول موضوع الموفد الإعلامي ومتطلباته، وكذلك آفاق التعاون الأخرى مع اتحاد الكرة، الذي قدم منذ سنوات عديدة بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد دعما كبيرا للإعلام الرياضي، الذي بدوره كان خير شريك للكرة الأردنية، التي يسعى الإعلام بكل إمكاناته للإسهام في تحقيق أهداف اتحاد الكرة في نشر اللعبة ورفع مستواها، وتحقيق نتائج تليق بالأردن، الذي يعد الآن في طليعة الدول العربية في مجال اللعبة نتيجة للتطور الذي شهدته مؤخرا.
بالتأكيد هناك من يعمل على تعميق وتجذير هذه العلاقة وإنجاحها، وهناك من يريد إعاقة هذا التعاون ووضع العصي في دواليبها.موقف اتحاد الكرة كان واضحا كل الوضوح عبر عنه زريقات الذي كان يحمل رسالة الاتحاد الحريص على دعم اتحاد الإعلام وفق أسس واضحة وموضوعية، رغم بعض الملاحظات المهمة على بعض الطروحات التي تحملها ورقة عمل هذا الاتحاد، الذي يعتز به الإعلام كل الاعتزاز لأنه باستمرار يحمل راية الوطن المشرفة.
اتحاد الإعلام الرياضي جاء نتيجة انتخابات ديمقراطية شارك فيها 94 % من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، والخلافات بين أعضائه ظاهرة طبيعية وديمقراطية، وأسرته حريصة على أن يضم كل الزملاء من وسائل الإعلام كافة من دون استثناء، لأن هذا هو الأمر الطبيعي الذي يسعى إليه لأن في ذلك قوة له.
الكرة كما يقال في ملعب الاتحاد الأردني لكرة القدم.. هذه المؤسسة الحضارية التي يلتف حولها كل أبناء الوطن وفي مقدمتهم الإعلام الرياضي الأردني.

التعليق