بوت: النشامى يتطلعون لنيل 3 نقاط ثمينة أمام قيرغيزستان غدا

تم نشره في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 04:13 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 05:18 مـساءً
  • بوت الثاني (يمين) خلال المؤتمر الصحفي - (جهاد النجار)

عمان- الغد- أكد الكابتن بول بوت المدير الفني للمنتخب الوطني على صعوبة المواجهة التي تجمع النشامى مع نظيره قيرغيزستان عند السابعة مساء غدا الخميس في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

واعتبر بوت في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة وعقد ظهر الأربعاء في فندق لاند مارك أن جميع منتخبات المجموعة الثانية تملك أهدافا وطموحا مشروعة للمضي أبعد ما يمكن في التصفيات الحالية، و أكد أن النشامى عاقد العزم على تحصيل النقاط الكاملة واستثمار اقامة المباراة بين جماهيره وأرضه، وما يضمن البقاء في الصدارة والاستمرار بذلك.

وأشار المدير الفني أن الأيام الماضية شهدت تحضيرات مكثفة هدفت لرفع معايير الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، وكشف أن الجميع بذل جهودا مضاعفة وبالمقابل أبدى اللاعبون على وجه الخصوص تجاوبا وانضباطا عزز من قيمة الحضور الفني والذهني.

وتابع: "لدينا في المنتخب الوطني مجموعة مميزة من اللاعبين وحاولنا منذ تسلم الجهاز الفني الحالي لمهامه وضع بصمة تمنح الاضافة الايجابية على الأداء، واعتقد ان المؤشرات جيدة قياسا بمدى الانطباعات التي تولدت لدينا ووفقا لما يظهره اللاعبون خلال التدريبات واثناء انخراطهم بالمعسكر الاعدادي، والثقة لديهم حاضرة والعزيمة موجودة للفوز ولكن شريطة ان نتعامل بمنطق وواقعية مع كافة ظروف المباراة على اعتبار ان المنافس يبقى صعبا ويملك قدرات جيدة وهو ما بدا عليه في مباراة امام المنتخب الاسترالي في الجولة الماضية من التصفيات".

وأضاف:" سيكون التغيير ظاهرا على اداء المنتخب نسبيا رغم قصر الفترة الزمنية التي عملنا معه خلالها، ولا أزال متفائل بأن المنتخب سيشهد تطورا ملحوظا في المستقبل ولكن نحتاج للمزيد من الوقت كي نحقق ذلك، وفي الوقت ذاته علينا بذل مجهودات مضاعفة سواء كأجهزة مشرفة على المنتخب او اللاعبين انفسهم".

وتطرق المدير الفني إلى الأثر الذي عكسته زيارة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم لتدريب النشامى الإثنين وقال: "كان الجميع سعيدا بزيارة سموه لنا وهو ما انعكس ايجابا على الروح المعنوية لدى اللاعبين وكلي ثقة ان حجم الحماس ارتقى لديهم بعدما لمسوا مدى دعم ورعاية سموه للمنتخب".

وطالب الكابتن بوت الجماهير الأردنية بمتابعة المنتخب الوطني ومؤازرته في المباراة والمشوار كاملا، وتمنى ان يرى مدرجات ملعب المباراة مزهوة باللون الابيض الذي سيظهر به النشامى امام قيرغيزستان الخميس.

ومن جانبه، تحدث عامر شفيع كابتن المنتخب عن التحضيرات الأخيرة قائلا: "عملنا بجد واجتهاد وكان التركيزأبرز ما يميز سير التحضيرات الأخيرة، ومن خلال قربي من اللاعبين لمست كثيرا الاصرار والحماس لدى الجميع، نريد اسعاد الجماهير ومواصلة مشوارنا بثقة في التصفيات الحالية، ونحتاج فعلا لدعم ومؤزارة جماهيرنا الوفية".

واستعرض شفيع علاقة اللاعبين بالجهاز الفني الجديد قائلا: نعيش في أجواء مميزة وأسرية واللاعبون يتجاوبون بشكل فعلي مع تعليمات الجهاز الفني، وبالمقابل نلمس الرعاية والاهتمام وهو ما يحفزنا لبذل طاقات هائلة في سبيل تحقيق النتيجة الايجابية.

إلى ذلك، كان المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان الكسندر كريستنن يشير الى صعوبة المباراة ولكنه اكد مساعي منتخب بلاده لتحقيق نتيجة ايجابية" "خضنا مرحلة اعداد جيدة في البحرين رغم الاجواء الحارة التي رافقتها هناك، وسنعمل على إستثمار هذا الجانب عبر الدخول كمنافسين جدين على نقاط المباراة.

 

التعليق