الفايز يشيد بدور الشرطة السياحية وتعاملها الحضاري

تم نشره في الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- ثمن وزير السياحة والآثار نايف الفايز، للشرطة السياحية، تعاملها الحضاري الذي تطبقه مرتباتها المنتشرة في المواقع الأثرية والسياحية، ما يعني ميزة إضافية للمنتج السياحي الوطني.
وأشار الفايز، خلال حفل تكريم مديري إدارة الشرطة السياحية السابقين، الذي أقامه اتحاد الجمعيات السياحية في فندق السنشري بارك، الى أهمية هذا الدور في الحفاظ على السياح وخلق بيئة آمنة في المواقع الأثرية والسياحية والمحافظة عليها.
وأكد أن المؤسسية التي تقوم عليها إدارة الشرطة السياحية، ومنهجها في تقديم الخدمة للسيّاح، توازي خبرات عالمية، مؤكدا أن شراكة حقيقية تجمع بين إدارة الشرطة السياحية والوزارة، وأن الوزارة تعتبر واجبها قيمة حقيقية مضافة وأساسا متينا لازدهار القطاع السياحي.
وبين رئيس اتحاد الجمعيات السياحية/رئيس جمعية الفنادق الأردنية، ميشيل نزال، أن الأمن السياحي يسهم بمنح السائح شعورا بالأمن والأمان، ما يدفعه نحو زيادة مدة إقامته، بما ينعكس ايجابا على أداء القطاع السياحي في المجمل، مؤكدا أهمية شراكة القطاعين العام والخاص، مشيدا بالشراكة مع إدارة الشرطة السياحية المتميزة.
وقال مدير إدارة الشرطة السياحية العميد هاشم المجالي، إن الإدارة ستستمر بتحقيق رسالة جهاز الأمن العام ورسالة الشرطة السياحية، وستبني على ما قدمه الزملاء السابقون، بما يمكن مرتباتها من القيام بواجبهم بكل مهنية واحتراف وتقديم العون والمساعدة للسياح أثناء زيارتهم للمواقع السياحية، بالتعاون الكامل مع وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الخاص.
وأشاد المديرون المكرمون بجهود الوزارة، في تحقيق السبل الكفيلة بالنهوض بالقطاع السياحي، مؤكدين أنهم سيبقون جنودا مخلصين للوطن.
وفي نهاية الاحتفال، تسلم المكرمون الدروع والشهادات التقديرية.-(بترا

التعليق