إيعاز بحل مشكلة ازدحام حي عرجان باتجاه الداخلية

تم نشره في الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015. 09:58 صباحاً
  • (أرشيفية)

عمان- طلب مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة من مهندسي المرور بادارته الكشف على واقع ما يعرف بدخلة التميمي وتزويده برسم هندسي يتضمن حلولا سريعة لمعالجة ازدحامات مرورية تشهدها الدخلة باتجاه شارع الملكة نور (قرب دوار الداخلية).

وقال الحراحشة لمندوب وكالة الانباء الاردنية (بترا) انه سيتكفل بوضع الحلول المناسبة امام امانة عمان الكبرى ، وانجاز الحل المناسب بوقت قريب.

واشار الحراحشة الى ان مشكلة الدخلة والتي تعد مخرجا رئيسيا لمنطقة عرجان باتجاه نفق ودوار الداخلية ، بانها قريبة جدا من بداية نفق الداخلية وانها تعمل على عرقلة السير على شارع الملكة نور بحال تركت المركبات تدخل الشارع الرئيسي بحريتها ما يؤدي ايضا الى عرقلة الحركة المرور.

وتشهد دخلة التميمي ازدحامات مرورية كثيفة لا سيما ساعات الصباح باعتبارها مخرجا رئيسيا لحي عرجان وسبيلا وحيدا امام مراجعي وزارات الداخلية والتنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية ووكالة الانباء الاردنية ودفاع مدني اسناد الوسط للوصول الى تفرعات دوار الداخلية بكل الاتجاهات.

وبين الحراحشة ان الحل الوحيد السريع قد يكون بتوسعة الجزيرة الجانبية لتجبر المركبات بالتزام اقصى اليمين خلال خروجها ودخولها الشارع الرئيسي بانسيابية وسهولة دون التأثير على حركة المرور للقادمين من تقاطع شارع الاردن والاستقلال.

وتضطر ادارة السير يوميا بتكليف مراقب سير لتنظيم حركة المرور وضمان انسيابية خروج المركبات باتجاه شارع الملكة نور. واكد الحراحشة متابعته لحين حل المشكلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غيرو رقيب السير (واحد مخنوق)

    الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015.
    يا عمي انتو شيلو رقيب السير المحترم اللي بوقف عالدخلة لأنه بخلي السيارات تستنى عالأقل 30-40 دقيقة كل يوم!!! كل صباح بخليني أنرفز والله لما ما يكون في حدا انه ما بكون في أزمة بالمرررررررررة!!!!
  • »الى متى (هشام الشاويش)

    الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015.
    خارطة الدوار الثامن من المستفيد من هذا المشروع - تقاطع مرج الحمام واجه البحر الميت - اشارة شارع القدس ( في السابق كانت الازمات في ساعات الذروة ولكن هذه الساعات كلها ذروزة)
  • »ترهل رهيب (مهندس أنشأت)

    الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015.
    أين كانو أبان فتح الشوارع ألم يخطر في أذهانهم أن المنطقه ستكتظ بالعمران وبالسكان للأسف عقول متخلفه وايادي مرتعشه