رالي لبنان: حادث يضع العطية خارج المنافسة

تم نشره في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2015. 04:12 مـساءً
  • المتسابق القطري العطية يلتقط صورة لسيارته بعد انقلابها في رالي لبنان - (من المصدر)
  • انقلاب سيارة المتسابق القطري العطية في رالي لبنان -(من المصدر)

بيروت- تواصلت عقدة رالي لبنان لدى البطل القطري ناصر العطية بعد تعرضه لحادث السبت في المرحلة الخاصة الثالثة من نسخته الـ38، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات.
وتصدر العطية (سكودا فابيا آر 5) ترتيب السباق بعد المرحلة الاستعراضية الاولى مساء الجمعة بفارق 8 ثوان عن اقرب منافسيه اللبناني روجيه فغالي (فورد فييستا آر 5)، وحافظ عليه في المرحلة الثانية التي فاز فيها فغالي صباح السبت.
لكن في المرحلة الثالثة خرج العطية عن المسار وانقلبت سيارته من دون اي يتعرض لاذى ما ادى الى فقدان اماله بالاستمرار.
وكان العطية بطل الشرق الاوسط عشر مرات يسعى لاحراز لقبه الاول في لبنان، في منافسة مرتقبة مع فغالي حامل اللقب 11 مرة، من اجل كسر هيمنة اللبنانيين على السباق منذ عام 2002 إذ أحرز روجيه فغالي (فورد فييستا آر 5) اللقب عشر مرات متتالية بين 2003 و2013 مقابل مرة لجان بيار نصر الله (2002) ونيكولا أميوني (2014).
ولم يسبق للعطية، الذي يتصدر بطولة العالم للراليات في فئة "دبليو ار سي 2" ومتصدر ترتيب بطولة الشرق الاوسط هذا العام (75 نقطة) أن أحرز اللقب اللبناني، إذ كانت أبرز نتيجة حققها عام 2007 عندما حل ثانيا.
ويفتقد السباق لمشاركة واسعة من المنافسين على لقب بطولة الشرق الأوسط أبرزهم الاماراتي الشيخ خالد القاسمي والقطري عبد العزيز الكواري والسعودي يزيد الراجحي والقطري عبد الله الكواري، كما لن يشارك الايراني علي مسغرة.
وتبلغ المسافة الاجمالية لرالي لبنان 815 كلم منها 244.03 كلم مراحل خاصة، وتجرى ست مراحل للسرعة السبت في مناطق جبيل والشمال، إضافة لست مراحل للسرعة الأحد في مناطق المتن وجبيل.-(أ ف ب)

التعليق