300 ألف دولار منحة كورية للبحث عن الألغام المفقودة في وادي الأردن

تم نشره في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً


عمان-الغد- قدمت الحكومة الكورية مؤخرا، منحة بقيمة 300 ألف دولار أميركي للهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل للمساهمة في تمويل مشروع "البحث والتفتيش عن الألغام المفقودة في وادي الأردن".
ويأتي ذلك استجابة لاجتماع المانحين الذي عقد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة الخطط والمشاريع المستقبلية للهيئة.
وقدم المنحة نيابة عن الحكومة الكورية السفير الكوري في عمان تشوي هونغ بحضور صاحب الأمير مرعد بن رعد بن زيد الحسين رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل والمبعوث الخاص لاتفاقية "أتوا" لحظر الألغام ضد الأفراد ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري.
وقدم الأمير الشكر للحكومة الكورية على استجابتهم للطلب الأردني المقدم للحصول على دعم لتمكين الهيئة من استكمال مهامها في البحث والتفتيش عن الألغام المفقودة في وادي الأردن.
وأوضح أن هذه المنحة ستسهم في المحافظة على حياة المواطنين في المناطق المستهدفة وبما يخدم تطلعات الهيئة للتخلص من خطر الألغام ومخلفات الحروب والحد من الأثر الناتج عنها وإعادة استخدام الأراضي الزراعية المؤهلة.
ومن جهته؛ أعرب الفاخوري عن الشكر والتقدير لحكومة وشعب جمهورية كوريا على الدعم المتواصل للمملكة، وعلى تفهم كوريا  للتحديات الراهنة التي تواجه الأردن والتبعات الإنسانية والمالية والاقتصادية والاجتماعية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة.
وأشاد الفاخوري بالدور الذي تضطلع به الحكومة الكورية بمختلف مؤسساتها في دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في المملكة. ومن جانبه؛ أكد السفير الكوري في عمان عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وأكد التزام حكومته للاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات، وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

التعليق