"أكاديمية الحفاظ" تتبنى منهاج "هلو وورلد كيدز" لتعليم أسس البرمجة

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً


عمان- في بادرة وخطوة ريادية على مستوى القطاع التعليمي، وفي مجال تعليم الصغار ريادة الأعمال ومبادئ البرمجة، تبنت مدارس “أكاديمية الحفاظ” -إحدى المدارس الخاصة- مؤخراً المنهاج المتخصص في تعليم علوم البرمجة والذي أنتجته وتدرسه مؤسسة “هلو وورلد كيدز” ضمن دوراتها التي تعقدها بانتظام في المملكة.
وجاء ذلك بعد توقيع الطرفين اتفاقية التعاون المشترك لاعتماد المنهاج في “أكاديمية الحفاظ” ضمن الصفوف الثالث والرابع والخامس الأساسي، لتعلن هذه الاتفاقية عهداً جديداً من التعليم الذي يواكب التكنولوجيا ويحرص على تعليم أسس الريادة للأطفال منذ نعومة أظفارهم، وقد وقع الاتفاقية عن “أكاديمية الحفاظ” مديرها العام الدكتور صلاح دردس، وعن مؤسسة “هلو وورلد كيدز” المديرة التنفيذية لها السيدة حنان خضر.
يذكر أن “هلو وورلد كيدز” مؤسسة متخصصة لتعليم الأطفال من الفئة العمرية 8-12 سنة برمجة الحواسيب والهواتف الذكية؛ حيث يتعلم الطفل ضمن هذا البرنامج كيف يفكر الكمبيوتر، وكيف يستطيع (الانسان) أن يأمر الأجهزة الذكية (حاسوب، تابلت، موبايل) فتستجيب لأوامره.
ويتميز المنهاج بأنه مخصّص ومصمّم ليطرح مادة علم البرمجة وصناعة البرمجيات بطريقة حماسية وإيجابية؛ حيث يحتوي على دروس وتمارين ونقاشات صفية وأنشطة بيتية، بالإضافة إلى التمارين الجماعية والتحديات البرمجية، كما يضم العديد من قصص الرياديين الحقيقية حول العالم وحوارات مسلية، بالإضافة الى المكافآت، كل ذلك في كتبٍ مؤلفة ومصممة بطريقة جذابة للأطفال.
هذا وأكد مدير عام أكاديمية الحفاظ، الدكتور صلاح دردس، أهمية التعاون والشراكة مع مؤسسة “هلو وورلد كيدز”؛ حيث اتفقت وانسجمت أهداف كلا الطرفين من خلال السعي لتعليم النشء الجديد على صناعة التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت تؤثر في مناحي حياتنا كافة، وأضاف د. دردس: “إن التكنولوجيا أصبحت شيئا أساسيا في حياتنا، وهذا الجيل إذا لم يمتلك القدرة والوسيلة لمواكبة التطور الذي يشهده العالم فلن يستطيع التقدم بل سيبقى متأخراً، وهو الأمر الذي لا نريده لأولادنا أجيال المستقبل”، وبيّن بقوله: “إن رسالة أكاديمية الحفاظ تتوافق مع أهداف برنامج “هلو وورلد كيدز”؛ حيث نسعى دائما في أكاديميتنا لأن نوفر لطلابنا كل ما هو مميز ويدعم التفكير الإبداعي ويحث على الاختراع”.

التعليق