بدء فعاليات مهرجان ليالي أم الجمال الأول

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 09:11 مـساءً

المفرق - بدأ مساء أول من أمس مهرجان ليالي أم الجمال الأول للشعر النبطي على مسرح آثار أم الجمال بمشاركة شعراء أردنيين وعرب.
وقال المدير العام للمهرجان رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، إن البلدية أدرجت هذا المهرجان ضمن خططها السنوية ليقام كل عام في منطقة آثار ام الجمال ليحقق جملة من الأهداف من نشر وتعميم رسالة الثقافة الأردنية بجوهرها الصافي واستضافة الشعراء الرموز في الشعر النبطي من الأقطار العربية، وإحياء التراث وتشجيع السياحة بتسليط الضوء على الأماكن التراثية بما يسهم في التنمية المجتمعية.
وأشار مدير المهرجان ورئيس جمعية ريضان الشموخ الشاعر هلال الشرفات، الى أن المهرجان الذي يحمل رسالة بعنوان "أمة بلا ماض لن يكون لها مستقبل " يبدأ دورته الأولى لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخها وإدامة التواصل مع الموروث الحضاري والتراث الأردني وإيجاد بيئة تواصلية تعزز من السياحة الثقافية .
وشارك في اليوم الأول للمهرجان الذي اداره الشاعر الدكتور سمير اقديسات الشعراء فليح الجبور ومحمود العزام ومحمد المساعيد ومهند العظامات وجمال العون واحمد الخالدي وعدي الزبيدي ومراد الشرفات وشاعر الربابة تركي العون كذلك شارك الشعراء وادار اليوم الأول للمهرجان الشاعر الدكتور سمير اقديسات.
واختتم اليوم الاول للمهرجان بمسابقة ثقافية قدمها الشاعر هلال الشرفات وعمر السرور وشارك فيها الجمهور ثم كرم راعي الحفل الجهات الداعمة والمساهمة والشعراء والإعلاميين المشاركين . - (بترا)

التعليق