منتخب الكراتيه يتوج بكأس المركز الثالث في بطولة آسيا

تم نشره في الاثنين 7 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للكراتيه المشارك في بطولة آسيا - (من المصدر)

عمان - الغد - توج المنتخب الوطني للكراتيه بكأس المركز الثالث في بطولة آسيا الثالثة عشرة، وحصل على الميدالية البرونزية الوحيدة في البطولة التي انتهت منافساتها أمس في مدينة يوكوهاما اليابانية.
وستعود بعثة المنتخب الوطني إلى عمان يوم غد الثلاثاء، وسيتوجه المنتخب الوطني للرجال والسيدات يوم الجمعة المقبل إلى الإمارات للمشاركة في  بطولة غرب آسيا.
الطريق إلى البرونز
استهل المنتخب المكون من معتصم خير ومحمود السجان وبشار النجار وحاتم دويك وخالد اسماعيل ونبيل الشويكي، مشواره بعد الوصول للدور الثاني بالقرعة، ليظهر أمام المنتخب السيريلانكي ويفوز عليه ويصعد للدور الثالث ويخسر أمام المنتخب الياباني، الذي تأهل للمباراة النهائية.
ولعب المنتخب في دور السحب للميدالية البرونزية، حيث فاز على منتخب الصين تايبيه، ثم فاز على منتخب أوزبكستان محققا الميدالية البرونزية الأغلى له في البطولة.
وكان عدد من الحكام قد حصلوا على درجات ترقية من خلال اجتيازهم لاختبارات الاتحاد الآسيوي، كما شاركوا في إدارة نزالات البطولة، وهم رئيس لجنة الحكام المحلية الحكم الآسيوي مجدي الحمصي الذي حصل على درجة حكم قتال "أولى آرايه" وقاضي و"جي ايه" كاتا أولى، ويكون بذلك أنهى جميع المستويات على مستوى آسيا، كما حصل الحكم الدولي ابراهيم الدقس على درجة قتال أولى "آرايه"، كما حصلت الحكمة الآسيوية عبير حسني على درجة قاضي قتال أولى "جي ايه" وحصلت الحكمة هنادي البنا على درجة قاضي كاتا أول"جي ايه"، وحصل الحكمان الآسيويان محمد الخواجا ومحمد عليان على درجة قاضي كاتا درجة ثانية "جي ايه"،  كما اجتاز الدورة  التدريبية الآسيوية المدير الفني ابراهيم أبو العظام والمدرب محمد فتيان.

التعليق