"الأمن": ضبط 16 حالة إطلاق نار بالأعراس ومصادرة 11 قطعة سلاح

تم نشره في الاثنين 7 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان -الغد- أكدت مديرية الأمن العام أنه "تم التعامل مع 16 حالة إطلاق نار في الأعراس، ضبطت فيها 11 قطعة سلاح، والتحقيق جار في باقي القضايا، منذ بدء حملة التشديد على مطلقي العيارات النارية في المناسبات"، قبل نحو أسبوعين.
وأشادت، في بيان صحفي أمس، بتعاون المجتمع ومساندته لإنجاح جملة الاجراءات التي تتخذها الوحدات الشرطية المختصة بضبط ومحاسبة مستخدمي الأسلحة النارية بشكل غير مشروع خاصة في المناسبات والأفراح.
وأكد أن "ممارسي اطلاق العيارات النارية في المناسبات لن يردعهم اﻻ نبذ المجتمع لسلوكهم وأشخاصهم"، منوها إلى أن "الإجراءات الشرطية لم تكن لتتم بهذا الحزم دونما تعاون وشراكة المواطنين أفرادا وهيئات، سواء بالابلاغ عن مثل هذه الممارسات او اتخاذ المبادرات لنبذها ولنشر الوعي تجاه مخاطرها وسلبياتها".
وثمن البيان "وقوف كل وسائل الإعلام المحلية ضد هذه الممارسات وجهودها المتميزة في تقديم تغطيات مهنية، سواء لحملات مكافحة اطلاق العيارات النارية او الإجراءات الرسمية ضدها، فضلا عن مبادرات هذه الوسائل الإعلامية التوعوية في هذا الجانب".
وكانت مديرية الأمن العام باشرت إجراءاتها الميدانية والوقائية للتعامل مع الاستخدام غير القانوني للأسلحة النارية، حيث زار العاملون في اقسام الشرطة المجتمعية بمختلف المحافظات 409 مناسبات افراح مهنئين أصحابها "بتقديم بطاقات تهنئة ضمن حملة (لا تقتلني بفرحتك)، كما تم أخذ التعهدات اللازمة من العريس ووالده بعدم إطلاق العيارات النارية خلال المناسبة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا رادع بدون تطبيق مستمرللقانون (مهندس)

    الاثنين 7 أيلول / سبتمبر 2015.
    الامل بالله وبالحكومة ان تطور القانون المتعلق باطلاق النار بالاماكن العامة ليكون ذو حكم بالحبس والغرامة كشروع بالقتل. والغرامة مع الحبس لتخفيف كلفة ايواء المجرم فس الجون عن الحكومه