النجمة الفرنسية ماري بيرز تصل عمان

نفاع: أكاديمية عمان للتنس تسعى لتوسيع رقعة اللعبة محليا

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • نفاع يتوسط المتحدثين في المؤتمر الصحفي أمس (من المصدر)

عمان- الغد - أكد مدير أكاديمية عمان للتنس خالد نفاع، أن القائمين إلى الأكاديمية يعمدون إلى تطوير وتوسيع رقعة اللعبة في جميع أنحاء المملكة، وأن مهرجان lexus الذي يقام للمرة الأولى في الأردن، يقسم إلى ثلاثة نشاطات منها البطولة المحلية التي تضم 14 فئة عمرية ويشارك فيها أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف المحافظات، وتحديدا عمان وإربد، وفقرة اللاعبة الفرنسية الثانية ماري بيرز إلى جانب الاطفال.
وفي النشاط الثالث، استضافة لاعبين محترفين على غرار الفنلندي ياركو منيمنن والتونسي مالك الجزيري، مبينا أن الاكاديمية "شركة خاصة"، الا أنها تعمل تحت مظلة اتحاد اللعبة، مؤكدا في الوقت ذاته وصول اللاعبة الفرنسية ماري بيرز إلى عمان أمس.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر الأكاديمية بمدينة الحسين للشباب، حيث تحدث إلى جانب نفاع كل من مندوبي الشركات الداعمة للمهرجان، في طليعتها الداعم الرئيسي للمهرجان شركة lexus للسيارات، إضافة إلى البنك الأردني الكويتي، شركة Spectrum  لـ"الطاقة المتجددة"، والشركة العامة للاستشارات والتجهيزات.
وحول سؤال "الغد" عن تنظيم مهرجانات اخرى بما يضمن توسيع شعبية اللعبة في الأردن، أجاب نفاع بالقول: "تسعى الأكاديمية الى ذلك الهدف في المستقبل، كما أن هناك أربعة لاعبين تحت دعم lexus نسميهم فريق النخبة، كذلك نتطلع إلى نشر اللعبة عبر المدارس في الأردن".    
من جهته، عبر مدير خدمة الزبائن في شركة lexus زيد الحمود عن اعتزازه بالمهرجان الذي يقام للمرة الأولى في الأردن، وقال: "نحن في شركة المركزية نثق بمفهوم السعي نحو الكمال، لذلك نتوجه نحو دعم المفهوم، عبر النشاطات الرياضية في الأردن".
وأضاف حمود: "من خلال وجودنا كشركاء نسعى الى تطوير الرياضة، كما نود دعم المواهب الصاعدة من خلال هذا المهرجان".
بدوره، قال المدير العام لشركة "spectrum" سيف صالح:" أحد أهم ركائز الشركة دعم المواهب، وننظر الى موضوع الطاقة المتجددة، في كونه قطاعا يتيح فرصا عملية للشباب".
من جانبها، قالت مديرة التسويق في البنك الأردني الكويتي دانا كلبوني: "من أهم أركان رسالتنا دعم شعبنا، وذلك عن طريق تحسين العلاقات، والتنمية المستدامة مع الشركات الاخرى خاصة الرياضة".
وابدى المدير العام لشركة التجهيزات العامة رامز قبطي، فخره بالمهرجان الذي وصفه بالعالمي، مشيرا الى أن الشركة تسعى لتطوير لعبة التنس.  

نتائج البطولة
- فئة ذكور 14 سنة: توج بلقب البطولة كرم حتاملة بعد فوزه على زيد القرنة في النهائي 6-1، 6-2.
- فئة ذكور 12 سنة: فاز باللقب عمران بشناق بعد فوزه في النهائي على علاء سلمان 6-4، 6-3.
- فئة 10 سنوات: يجمع النهائي زيد شلباية مع عبدالرحمن سلمان.
- فردي رجال مصنفين: فوز احمد الحديد على محمد اليماني 6-2، 6-2، وساري العتيبي على حمزة الاسود 3-6، 7-5، 6-3، وموسى القطب على كرم نادر الخطيب 6-2، 6-2، ومحمد العيسوي على باسل الخطيب 6-2، 6-2.
- فردي رجال "غير مصنفين": فوز شريف قطان على عمر قطان 2-6، 6-4، 6-4.
- زوجي رجال مصنفين: بلغ النهائي احمد الحديد وخالد نفاع بعد فوزهما على موسى القطب ومحمد النوباني 6-3، 6-1، وتأهل أيضا حمزة الاسود ومحمد العيسوي بفوزهما على ساري العتيبي ومحمد اليماني 6-0، 6-3.

التعليق