بدء أعمال دورة إدارة المرافق والملاعب الرياضية

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- بدأت في مدينة الحسين للشباب أمس الأربعاء، فعاليات دورة إدارة المرافق الرياضية والملاعب وتشغيلها، خلال الفعاليات الرياضية الكبرى بتنظيم من معهد جسور القطري التابع للجنة العليا للمشاريع والارث – ملف تنظيم كأس العالم 2022- وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب، واللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات 2016 تحت سن 17 عاما.
وقال رئيس المجلس الدكتور سامي المجالي، أن معهد جسور قطر حمل على عاتقه تطوير الخبرات في مختلف المجالات الشبابية والرياضية من خلال التفاعل مع مختلف المحاور التي تخص ادارة المرافق الرياضية خاصة وان الأردن مقبل على تنظيم كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً.
واشار الى أن الدورة تأتي ضمن سعي اللجنة العليا للمشاريع على ترك إرث حقيقي في المنطقة قبل وخلال وبعد تنظيم كأس العالم 2022، ونشر الثقافة الرياضية التي تخدم الاجيال المقبلة، خصوصا ان الأردن يستعد لتنظيم كأس العالم للسيدات فارتأينا ان تتنوع المشاركة في هذه الدورة لتشمل مختلف الشرائح من المجلس وامانة عمان والجامعات والهيئات الرياضية والاجهزة الأمنية والعاملين والمتطوعين في اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم المقبلة.
وبينت المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات سمر نصار، ان تنظيم البطولة لا يتوقف على استضافة بطولة كأس عالم على أعلى المستويات، بل لتترك البطولة إرثا مستداما لكرة القدم الأردنية بشكل عام والنسوية بشكل خاص.
وعرض خبراء تجارب دول تصدت لتنظيم احداث عالمية وما شهدته من تطور في المرافق الرياضية وشكلت ارثاً مستداماً في حياة مجتمعات وشعوب تلك الدول المنظمة.
كما تحدث مدير القوى العاملة عضو اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال 2015 طارق كمال حامد، حيث اشار إلى الفروقات بين الدول من حيث الامكانات المادية والبنى التحتية والخبرات والتحديات التي تواجه الدول عند التنظيم، مؤكداً ضرورة التخطيط المبكر وتأهيل الكفاءات.  (بترا)

التعليق