اجتماع للجنة دراسة توصيات "حقوق الإنسان"

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - عقدت لجنة دراسة ومتابعة توصيات وملاحظات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان الحادي عشر للعام 2014، حول أوضاع حقوق الإنسان واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها اجتماعها الأول في مديرية الأمن العام.
وقال الطراونة ان هذا الاجتماع له دلالة اعتبارية بالتواصل الميداني حول جملة الملاحظات الواردة في تقرير المركز والتي تعتبر من ضمن اختصاصات المديرية، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والامنية كافة لغايات سرعة انجاز جميع الردود والتي ستكون ضمن التقرير الحكومي الذي سيسلم لرئيس الوزراء بعد الانتهاء من اعداده.
وتحدث مدير الشفافية وحقوق الإنسان في الأمن العام مقرر اللجنة حول التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بملف حقوق الانسان ومن ضمنها المركز الوطني وأخذ التوصيات الواردة بالتقرير على محمل الجد.
من جهته، قال مدير مديرية حقوق الإنسان في وزارة الخارجية عضو اللجنة السفير وصفي عياد إن اللجنة ستقوم بدراسة وقراءة متأنية للتقرير الصادر عن المركز وعمل صياغة وتبويب لكافة الملاحظات والتفاصيل الواردة بطريقة موضوعية وعلمية. وقال الطوالبة "إن التقرير اشتمل جملة من التوصيات تستهدف تحسين الأداء، فيما ستقوم اللجنة بتوضيح الامور بشأن التقرير من حيث الاجراءات الحكومية الواجب اتخاذها"..-(بترا-رامي البشتاوي) 

التعليق