توقيع اتفاقية قرض لمشاريع صرف صحي بقيمة 30 مليون يورو

تم نشره في الجمعة 11 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • وزير المياه والري حازم الناصر-(أرشيفية)

عمان - الغد- وقع وزير المياه والري حازم الناصر ومدير بنك الإعمار الألماني (KFW) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وولف جانك روسو اتفاقية قرض لتمويل تنفيذ خط ناقل رئيس للصرف الصحي وربطه مع محطة السمرا لمعالجة المياه العادمة بقيمة 30 مليون يورو.
وتأتي الاتفاقية، التي وقعت ما بين وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والمياه والري من جهة والبنك من جهة أخرى، ضمن اتفاقية برنامج ادارة مصادر المياه المرحلة 3 / الشريحة الثانية.
وبين الناصر، خلال حفل التوقيع الذي حضرته السفيرة الالمانية بريجيتا سيفكر ابيرلي، أن هذا التمويل سيستخدم في استكمال تنفيذ الخط الناقل الرئيس الجديد من محطة رفع غرب الزرقاء الى محطة السمرا.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني لتوفير قرض ميسر من بنك الاعمار الالماني بقيمة 50 مليون يورو اضافية للبدء بتنفيذ شبكات صرف صحي في شفا بدران وأم الصليح والسخنة.
من جهتها، أكدت السفيرة الألمانية حرص حكومة بلادها على تمكين الاردن من مواجهة الظروف الاستثنائية بسبب موجات اللجوء السوري، داعية الدول المانحة الى تقديم المساعدة للمملكة لتلبية الاحتياجات المتزايدة خاصة بمجال المياه والصرف الصحي.
بدوره، أكد روسو ان لدى البنك خططا ومشاريع لتقديم مزيد من المساعدات خاصة في مجال تطوير خدمات المياه والصرف الصحي وإعادة الاستخدام.

التعليق