فخرالدين: وزير السياحة حريص على حل مشاكل المطاعم السياحية

تم نشره في السبت 12 أيلول / سبتمبر 2015. 11:20 صباحاً
  • فخرالدين: وزير السياحة حريص على حل مشاكل المطاعم السياحية-(من المصدر)

عمان- الغد- ثمن رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخرالدين الزيارة التي قام بها وزير السياحة والاثار نايف الفايز للجمعية وعمل جولة ميدانية على بعض المطاعم السياحية للوقوف على المشاكل التي يواجونها.

وبين فخرالدين في بيان للجمعية أن وزير السياحة لديه حرص كبير للوقوف على المعيقات والتحديات التي تواجه عمل المطاعم السياحية وجميع القطاعات السياحية.

 واوضح انه تم عرض التحديات والمعيقات التي تواجة عمل المطاعم السياحية على امل ان يكون هنالك حل سريع لبعض التحديات اضافة الى تغير الانظمة والتعليمات المعمول بها حاليا واليت تخص المطاعم السياحية.

 واشار فخرالدين الى انه تم التطرق الى موضوع المخالفات وعدم الازدواجية في متطلبات الرقابة والتفتيش بين المؤسسات الحكومية وزيادة التنسيق في عملية التوجية من قبل الجهات الرقابية وبهدف رفع كفاءة التفتيش على المنشات السياحية بما لايتعارض مع التشريعات النافذه وحمايه حقوق الاطراف كافه وتوحيد المرجعيات والحد من الازدواجية وتكرار التفتيش من قبل الجهات الرسمية.

وطالب بالتاكيد على قرار رئيس الوزراء فيما يخص توحيد مرجعيات وآليات وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشترك فرق الرقابة مطالبا بالتاكيد على تعميم القرار على الجهات ذات الاختصاص، مشيدا بقرار مجلس الوزراء بالموافقه على شروط تقديم الاراجيل.

 وقال فخرالدين ان الوزير بعد ذلك استمع الى بعض المداخلات التي عرضها اعضاء الجمعية وأصحاب منشآت سياحية، مشيرا الى ان القاء الذي جمع اعضاء الجمعية مع الوزير السياحة سيكون له اثار ايجابية ومعنوية على عمل المطاعم السياحية.

واشار الى ان وبعد الانتهاء من الاجتماع الذي جمع عدد من اعضاء الجمعية ووزير السياحة تم العمل على جولة ميدانية بصحبه الوزير وتم خلالها اطلاعة على عمل المطاعم السياحية وحرصة على تقديم الطعام بجودة عالية اضافة الى عرض اصحاب المنشآت التي التقاهم الوزير الى بعض التحديات التي يواجونها.

 

يشار الى أن قطاع المطاعم السياحي في المملكة يعد من اهم القطاعات المشغلة للايدي العاملة الأردنية حيث بلغ عدد العاملين في القطاع خلال العام الماضي ما يقارب 19217 موظفا. وتعد جمعية أصحاب المطاعم السياحية الأردنية جمعية غير ربحية تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، لها تسعة أعضاء مجلس إدارة منتخبين يمثلون فئات المطاعم السياحية المختلفة من فئة النجمة الواحدة إلى الخمس نجوم وتضم في عضويتها أكثر من (800) منشأة سياحية. 

التعليق