أحدث صيحات إكسسوارات الخريف

تم نشره في الأحد 13 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

برلين- تضفي الإكسسوارات لمسة أناقة نهائية على المظهر. وفي خريف/شتاء 2015-2016 تتسم الإكسسوارات بطابع جذاب يخطف الأنظار. وفيما يلي إطلالة على أهم الاتجاهات السائدة:
- الحزام: قالت خبيرة الموضة الألمانية زيمونا راينر، إن الحزام هو نجم موضة الإكسسوارات هذا الخريف، موضحة أن عودة الحزام إلى بؤرة الأضواء ترجع إلى الرواج الكبير للبونشو هذا الموسم؛ حيث يعمل الحزام على ضم هذه القطعة الواسعة، ومن ثم تحديد الوسط.
ومن جانبه، قال مصمم الأزياء الألماني روبرت هيرتسوغ، إن الحزام يتناغم أيضاً مع الكيمونو الرائج بقوة هذا الموسم، سواء كان حزاماً رفيعاً من الساتان أو حزاماً عريضاً من الجلد.
وبدورها، ترى مستشارة المظهر الألمانية داغمار دوبروفسكي، أن الحزام العريض يعد الرفيق المثالي للتنانير والسراويل ذات الوسط العالي، والتي تتربع على عرش الموضة هذا الموسم.
- الحقائب: قال مصمم الأزياء هيرتسوغ إن الحقائب تتحلى هذا الموسم بالبساطة والوضوح؛ حيث إنها تأتي بأحجام صغيرة وتصاميم حادة الحواف، وتتناغم لونياً مع الملابس إلى حد كبير. كما تمتاز الحقائب بخاماتها الجلدية الناعمة، وتزدان بالأهداب.
وتمثل الحقيبة متوسطة الحجم الخيار المناسب للحياة اليومية. كما تشهد الموضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للحقائب متناهية الصغر (Mini Bags)، والتي تشتمل على سيور طويلة لحمل الحقائب.
- أغطية الرأس: تواصل القلنسوة الصغيرة تربعها على عرش موضة أغطية الرأس، لاسيما الموديلات المصنوعة من الصوف، والتي تكتسي باللون الرمادي.
- الحُلي: قالت خبيرة الموضة راينر إن الصياغة المفرغة تهيمن على تصاميم الحُلي هذا الموسم، لاسيما القلائد، والتي يتم ارتداء أكثر من قطعة فوق بعضها بعضا تماشياً مع إطلالة الطبقات المتعددة (Layering) الرائجة هذا الموسم.
وتحافظ القلادة الضخمة على مكانتها في عالم الحُلي هذا الموسم، شأنها في ذلك شأن القرط الأحادي الضخم، الذي يتم ارتداؤه على جانب واحد فقط، لإضفاء لمسة جاذبية تعكس التفرد والتميز.
كما يمثل ارتداء أكثر من خاتم نحيف سوياً أحد الاتجاهات السائدة هذا الموسم، لاسيما في الجزء العلوي من الإصبع (Knuckle Ring).-(د ب أ)

التعليق