لمزيد من الحوار مع إدارة الوكالة

عاملو "الأونروا" يؤجلون اعتصامهم

تم نشره في الاثنين 14 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • شعار الأونروا

نادية سعد الدين

عمان- قرر المؤتمر العام لاتحاد العاملين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تأجيل الاعتصام، الذي كان مقرراً اليوم، إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، بهدف فتح باب الحوار مع إدارة الوكالة حول مطالبهم العمالية.
وقال بيان صادر عن المؤتمر العام، أمس، إنه "قرر إرجاء تنفيذ التوقف عن العمل لمدة ساعتين في كافة مرافق الوكالة، والذي كان مقرراً اليوم للاحتجاج ضد التشكيلات المدرسية الجديدة وإقرار الإجازة الخاصة للموظفين بدون راتب".
وأضاف أنه "بعد الحوار الجاد مع إدارة الوكالة، ومع المفوض العام، بيير كرينبول، فقد تم التوصل إلى اتفاق لإنهاء موضوع التشكيلات المدرسية في كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس (الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة)، والتي تضم زهاء 30 ألف موظف، منهم 7 آلاف بالمملكة.
وأوضح أنه "تم الاتفاق على أن يعطي المفوض العام توصيته لكافة الأقاليم للتواصل والعمل مع الاتحادات لإنهاء المشاكل الخاصة بهذا الشأن، إن وجدت، وذلك من خلال الإيعاز إلى مديري الأقاليم للتواصل مع الاتحادات".
وأعرب المؤتمر العام عن "أمله في أن يتم التقاط، هذا التأجيل، من قبل المفوض العام لإنهاء نزاع العمل واستكمال القضايا العالقة، وعلى رأسها إلغاء القرار ومواءمة الوظائف وسياسة الأجور".
وكان العاملون في الأونروا قد نفذوا يوم الاثنين الماضي توقفاً عن العمل لمدة ساعة، على أن يعاودوا اعتصامهم لساعتين اليوم، وذلك قبيل قرارهم بتأجيله.
أما إدارة الوكالة فقد أكدت في وقت سابق أحقية العاملين في "الأونروا" بالتعبير عن رأيهم حيال إجراءاتها، مؤكدة بأن قنوات الحوار والتشاور مفتوحة مع العاملين دوماً.

التعليق