تطبيقات الهاتف الذكي التي لا تعلم بأنها موجودة فعلا

تم نشره في الثلاثاء 15 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • شعار تطبيق Hudway - (ارشيفية)

علاء علي عبد

عمان- من أراد المقارنة بين ما كان يحمله المرء معه في السابق وما يحمله الآن، سيلحظ كيف أن التكنولوجيا بسطت سيطرتها على حياتنا اليومية. فبعد أن كان الشخص يكتفي بحمل مفاتيح سيارته على سبيل المثال، أصبح الآن لا يكاد يستغني عن حمل هاتفه الذكي معه أينما ذهب.
وعلى الرغم من درجة التصاق المرء بأجهزته التكنولوجية المختلفة، إلا أنه قد لا يكون محيطا بنصف ما يمكن أن تقدمه له تلك الأجهزة من خدمات، حسب ما ذكر موقع "dumblittleman".
فيما يلي سنستعرض عددا من التطبيقات التي قد تخفى على كثير من المستخدمين على الرغم من درجة احتياج بعضهم لها:
- تطبيق "Foap": يعتمد معظم المستخدمين على تطبيقات مثل "Instagram" و"Snapchat" وغير هذه التطبيقات التي تتيح إمكانية نشر الصور على شبكة الإنترنت. لكن مشكلة تلك التطبيقات أنها ذات إمكانيات محدودة. فعلى الرغم من أنه يمكنك نشر الصور التي تقوم بالتقاطها مباشرة على موقع "Facebook" أو مشاركة الصور مباشرة مع الأصدقاء، إلا أن فيما يتعدى ذلك تصبح تلك التطبيقات محدودة الإمكانيات، لكن من حسن الحظ يوجد "Foap". فما يقوم به هذا التطبيق يتلخص بسماحه للمستخدمين بنشر عدد لا محدود من الصور والتي يقوم بعرضها للبيع وتشتريها العديد من الشركات والمؤسسات الضخمة. يصل سعر الصورة الواحدة إلى 10 دولارات تقسم بين المصور والقائمين على التطبيق. على الرغم من أن المبلغ يعد ضئيلا إلى حد ما، لكنه بالتأكيد أفضل بكثير من أن تنشر الصور التي قمت بالتقاطها وتحصل على تعليقات وإعجابات فقط!
- تطبيق "Hudway": تحتوي معظم أجهزة الهواتف الذكية على نظام الاتصال "GPS"، لكن استخدام هذه التقنية يمثل خطورة عندما يكون خلال قيادة السيارة. ففي حال لم يكن لديك ما يمكنك تثبيت الهاتف الذكي عليه فإن استخدام تقنية الـ"GPS" تعد خطيرة نظرا لاضطرارك لترك التركيز بالطريق والنظر إلى هاتفك الذكي. لكن الأمر مختلف مع تطبيق "Hudway"؛ إذ ما عليك سوى وضع هاتفك الذكي على رف السيارة أمامك ليقوم التطبيق بعرض صورة تخيلية على جانب الزجاج أمامك تحتوي على خريطة إرشادية نحو وجهتك. فضلا عن هذا، فإن التطبيق يحتوي على مساعد صوتي حتى يجنب المستخدم التشتت عن الطريق.
- تطبيق "Deeper": لطالما اعتبر صيد السمك من الهوايات التي تتطلب الكثير من الصبر، لكن هذا لم يعد عائقا لمن يستخدم تطبيق "Deeper". فعند شراء هذا التطبيق، يحصل المستخدم معه على كرة صغيرة يقوم بإلقائها في المكان الذي ينوي الصيد منه كالبحيرة أو ما شابه ومن ثم تقوم تلك الكرة بالتواصل مع الهاتف الذكي عن طريق الموجات الصوتية لتخبره ما إذا كانت هناك أسماك بمحيطها أم لا، وبالتالي يستطيع المستخدم تحديد مكان إلقاء صنارته.

ala.abd@alghad.jo

التعليق