8 آلاف متدرب التحقوا بمعاهد التدريب المهني

تم نشره في الثلاثاء 15 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - التحق أمس 8 آلاف متدرب ومتدربة بمعاهد مؤسسة التدريب المهني في مختلف التخصصات المهنية لمستويات العمل المهني (الفني والمهني والماهر ومحدد المهارات) للدور الأول من العام التدريبي الحالي.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي أمس انها اتخذت جميع الإجراءات الادارية والفنية لبدء العام التدريبي في معاهد المؤسسة البالغة 43 معهدا والمنتشرة في جميع محافظات المملكة.
وذكر مدير عام المؤسسة ماجد الحباشنة أن أعداد المسجلين لهذا العام تزايدت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي بزيادة 1100 متدرب ومتدربة، معتبرا ذلك تغيرا إيجابيا نحو توجهات المجتمع بخصوص العمل المهني والتخلص من ثقافة العيب، إضافة الى التخصصات النوعية والجديدة على برامج المؤسسة وقصص النجاح التي حققتها المؤسسة في برامجها التدريبية ولاسيما ببرنامج المشروع السياحي الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الجانب الاميركي، مشيرا الى ان تزايد عدد المسجلين لن يؤثر على الطاقة الاستيعابية لمعاهد المؤسسة.
واضاف أن المؤسسة توسعت بتطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة عُقدت لأول مرة هذا العام في مجالات الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة المتجددة من خلال إنشائها لثلاثة مراكز للتميز في محافظات العاصمة والبلقاء ومعان.- (بترا) 

التعليق