مندوب الملك يودع حجاج المكرمة الملكية

تم نشره في الاثنين 14 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • مندوب الملك قاضي القضاة أحمد هليل خلال رعايته حفل وداع حجاج المكرمة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي أمس - (من المصدر)

عمان – رعى قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية أحمد هليل، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس، حفل وداع قافلة حجاج مكرمة جلالة الملك السنوية، والمخصصة لأبناء وذوي الشهداء والمصابين من أبناء ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.
وقال هليل، خلال الحفل الذي أقيم بمضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي بحضور عدد من المسؤولين، إن مكرمة جلالته تعد صفحة جديدة من صفحات عطائه
وبنائه لهذا الوطن العزيز، وخدمة أبنائه وبناته.
وأكد أنه ليس بالغريب على جلالة الملك مثل هذه المكارم لأبناء هذا الوطن المعطائين، في سنة حميدة سنها جلالته كل عام، بتسيير قافلة من حجاج بيت الله الحرام من المصابين العسكريين، وأسر الشهداء.
بدوره، رحب أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية، يوسف العيسوي، بحجاج القافلة، مضيفا "نودع اليوم، وتجسيداً لسنة هاشمية حميدة، قافلة جديدة من حجاج بيت الله الحرام، من المصابين العسكريين ، وأسر الشهداء الأبرار، الذين هم أحياء عند ربهم يرزقون".
من جهتهم، عبر المستفيدون من المكرمة الملكية، عن سعادتهم بأن منَّ الله عليهم وأكرمهم بأداء فريضة الحج، مقدمين الشكر الجزيل والعرفان لجلالة الملك على هذه المكرمة الملكية السنوية، التي حققت أحلام كثيرين منهم في اداء الركن الخامس من الدين الإسلامي الحنيف.
وقال الحاج فراس سالم الروضان، ابن شهيد، إن هذه المكرمة دليل على اهتمام وتقدير جلالته لأبناء وذوي الشهداء والمصابين العسكريين، وهي مكرمة تضاف لمكارم آل هاشم، التي تعوّد عليها أبناء الشعب الأردني، وأصبحت سنة حميدة تعبر عن قرب القائد من شعبه وباحتياجاتهم.
فيما قدرت الحاجة نجاة بني عيسى، ابنة شهيد استشهد دفاعاً عن ثرى الاردن، هذه المكرمة السامية وما بذله المسؤولون في الديوان الملكي الهاشمي، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، بتأمين مرافق لها أثناء رحلة الحج، بما يمكنها من تأدية الفرائض بكل اريحية وطمأنينة.
من جهته، قال علي ارشيد الخوالدة، كفيف ومصاب عسكري، فقد نعمة البصر أثناء تأديته لوظيفته بالجيش العربي، "إن وضعي المادي والصحي لا يسمح لي بالقيام بفريضة الحج، وأنه لولا هذه المكرمة لما اتيحت لي الفرصة لأدائها والتوجه لزيارة الاماكن المقدسة".
على صعيد متصل، أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي خلال وداعه لبعثة الحج الى الديار المقدسة ضرورة التحلي بالأخلاق الإسلامية الحميدة خلال الرحلة الدينية الجليلة، داعيا افراد البعثة ان يكونوا خير سفراء للوطن بما يجسد صورته المشرقة.
واشار لضرورة مد يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها تجسيداً للرسالة الإنسانية للجهاز، طالباً منهم الدعاء بأن يديم الحمى الهاشمي ونعمة الأمن والأمان. -(بترا - رامي البشتاوي) 

التعليق