بحث انضمام الأردن للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

تم نشره في الاثنين 14 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكد رئيسا مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة والنواب عاطف الطراونة خلال لقائهما أمس كلا على حدة وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا برئاسة السيناتور جوزيت دوريو الحرص على تمتين علاقات التعاون والشراكة بين الاردن والجمعية البرلمانية.
كما أكدا، خلال اللقاءين بحضور السفيرة الفرنسية لدى المملكة كارولين دوما، حرص الاردن على تعميق وترسيخ الشراكة مع الاتحاد الاوروبي بمختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
واستعرضا للخطوات التي أنجزها الأردن عبر مسيرته الاصلاحية، وما طال مواد الدستور من تعديل وانشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات والعديد من القوانين على صعيد تعزيز مبادىء الديمقراطية والحريات واحترام حقوق الانسان.
كما عرضا أبرز ملامح مشروع قانون الانتخاب الجديد باعتباره خطوة مهمة في طريق الإصلاح السياسي وتعزيز التنمية السياسية وتوسيع قاعدة المشاركة.
وبحث الروابدة والطراونة مع الوفد الضيف موضوع انضمام الاردن في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا بصفة شريك من اجل الديموقراطية، حيث أعربت دوريو عن املها في أن يحصل الأردن على وضع عضو شريك من اجل الديموقراطية بالجمعية.
واشادت دوريو بالتطور الذي حققه الاردن في مسيرته الاصلاحية، مثمنة الدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
وقالت "نعلم مدى تأثير تداعيات الازمة في المنطقة على الاردن خاصةً اللاجئين"، مؤكدة
دعم اوروبا وفرنسا للأردن الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى اوروبا.  -(بترا)

التعليق