"معان التنموية" توقع اتفاقيتين بمجال الطاقة البديلة مع شركتين صينيتين

تم نشره في الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

بكين-  وقعت شركة تطوير معان التنموية اتفاقيتين مع شركتين صينيتين تعملان في مجال الطاقة البديلة والمتجددة بهدف تبادل المعلومات واجرء الدراسات للفرص الاستثمارية.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس حسين كريشان، "وقعنا اتفاقيتين الاولى اتفاقية تبادل معلومات مع شركة (سي اس اي سي) وتعمل في مجال طاقة الرياح ويتم العمل بها مطلع العام المقبل"، وبموجبها تقوم الشركة الصينية بإجراء دراسات للفرص الاستثمارية المتوفرة في مجال صناعة وتوليد الكهرباء في منطقة معان التنموية، وكذلك دراسة السوق وتقديم العروض المتعلقة بإقامة مشروع لاستغلال طاقة الرياح .
اما الاتفاقية الثانية التي وقعتها شركة تطوير معان فكانت مع شركة ( ينج لي انيرجي) وهي متخصصة بمجال تصنيع الخلايا (الفلتوضوئية) وتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.
وقال كريشان إن الاتفاقية تتضمن ايضا تبادل معلومات، فالشركة الصينية مهتمة بإقامة مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في الاردن، وكذلك اقامة مصنع لإنتاج الخلايا الفتوضوئية في محافظة معان.
ووقع الاتفاقيتين عن شركة تطوير معان التنموية مديرها التنفيذي المهندس حسين كريشان وعن الشركتين الصينيتين الاولى مديرها العام تشن واي وعن الشركة الثانية مديرها العام يو ان ليو.
وبين كريشان ان الشركة تمكنت من استقطاب 9 شركات عالمية من اليابان وقطر وايطاليا اضافة لعدد من الشركات الاوروبية والاميركية، لإقامة مشروعات تتعلق باستغلال الطاقة الشمسية، حيث تم تأجيرها 5 الاف دونم لإنتاج 160 ميجا واط، بحجم استثمار 400 مليون دولار.- (بترا- خالد هيلات)

التعليق