35 مليون دينار لتمويل مشاريع تنموية في البترا

تم نشره في الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2015. 06:05 مـساءً
  • مدينة البترا - (ارشيفية)

البترا - قال وزير السياحة والآثار نايف حميد الفايز، إن الحكومة وافقت على توفير المخصصات اللازمة لعدد من المشاريع التنموية في إقليم البترا بقيمة 35 مليون دينار.
ونقل الفايز خلال زيارته للمدينة اليوم الاربعاء، ولقائه رئيس مجلس مفوضي سلطة الاقليم الدكتور محمد النوافلة وأعضاء مجلس المفوضين بحضور متصرف اللواء ممدوح الفقير، التزام الحكومة الكامل بتوفير المخصصات اللازمة؛ لتنفيذ هذه المشاريع والتي تم عرضها أمام جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة للبترا وأمام رئيس الوزراء.
وتوقع الفايز المباشرة بتنفيذ بعض هذه المشاريع مطلع العام المقبل حال الانتهاء من وضع الترتيبات الفنية والهندسية اللازمة لها، واصفا هذه المشاريع بالحيوية.
وعرض النوافلة المشاريع التي تتطلع السلطة إلى تنفيذها بعد توفير المخصصات وهي: مشروع الطريق الخلفي للبترا، وتطوير وسط مدينة وادي موسى مركز اللواء، وتشغيل قرية الجي ومشروع القرية التراثية في منطقة البيضا، والشارع السياحي في وادي موسى والشارع الشرياني البديل، بالإضافة الى مشروع تطوير مدخل اللواء.
وقال إن تنفيذ هذه المشاريع سيسهم وبشكل كبير في تطوير الخدمات المقدمة للزوار، وتنويع المنتج السياحي، وإطالة مدة إقامة الزائر فيها بما ينعكس على تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمنطقة وأبنائها، وكذلك دفع عجلة التنمية في المنطقة، وتنشيط الحركة السياحية فيها بعد أن شهدت خلال الأعوام القليلة الماضية تراجعا كبيرا وغير مسبوق.
كما التقى الفايز أصحاب الفنادق السياحية واستمع الى مشاكلهم ومطالبهم، حيث تم الاتفاق على توثيق هذه المطالب؛ لبحثها مع الجهات الحكومية المعنية.-(بترا)

التعليق