ارتفاع وتيرة تصدير الخراف البلدية للخليج قبيل العيد

تم نشره في السبت 19 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • الخراف البلدية - (ارشيفية)

حسين الزيود

المفرق - ارتفعت وتيرة تصدير الخراف البلدية إلى الأسواق الخليجية خلال الفترة الحالية التي تسبق عيد الأضحى المبارك ليصل عددها لقرابة 74 ألف رأس تم تصديرها منذ بداية شهر أيلول ( سبتمبر ) الحالي، فيما وصل مجمل حصيلة ما صدرته وزارة الزراعة عن طريق مربي الثروة الحيوانية منذ بداية العام الحالي لغاية الآن 460 ألف رأس من الخراف البلدية، بحسب مدير مديرية زراعة المفرق المهندس عوني شديفات.
وبين شديفات، أن عمليات التصدير التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المصدرين من مربي الثروة الحيوانية تتم وفقا للإشتراطات الصحية بين الطرفين ومن خلال الحجر البيطري في محافظة المفرق، لافتا إلى أن الوزارة أشرفت من خلال كوادرها في الحجر البيطري علي عمليات التصدير التي تمت .
من جهته، قال الناطق الإعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين إن  600 ألف رأس من الماشية المستوردة والبلدية متوفرة في السوق المحلية لتلبية متطلبات عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن من بين هذا العدد قرابة 250 ألف رأس من الماشية البلدية .
وأشار حدادين إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة ليصل إلى 650 ألف رأس من الماشية، معتبرا أن هذا العدد كاف لتلبية حاجة عيد الأضحى المبارك، مناشدا التجار القبول بهامش ربح معقول باعتبار أن الكميات المتوفرة تزيد عن الاحتياجات وبالتالي فلا داعي للمبالغة برفع الأسعار على المواطنين.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق