قلة العرض ترفع أسعار الخضار

تم نشره في السبت 19 أيلول / سبتمبر 2015. 04:05 مـساءً
  • خضار وفواكه معروضة للبيع في أحد المحلات بالعاصمة - (تصوير: محمد مغايضة )

عمان- قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد أن أسعار كثير من أصناف الخضار ما تزال مرتفعة داخل سوق الجملة المركزي الأمر الذي أدى إلى ارتفاع اسعارها في محلات التجزئة.

وأرجع ابو حماد في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت سبب هذا الارتفاع الى قلة الكميات الواردة من هذه الاصناف الى السوق، حيث ان درجات الحرارة المرتفعة التي لا تزال سائدة وكذلك العاصفة الرملية التي حدثت مؤخرا والانتقال من عروة زراعية الى اخرى كلها عوامل ساعدت على خفض الكميات الواردة الى الاسواق.

واشار الى ان سعر البندورة بيع ما بين 600-700 فلس للكيلو، والاسود العجمي ما بين 400-500 فلس للكيلو، والكوسا ما بين دينار الى دينار ومئة فلس للكيلو، والزهرة ما بين 900 – 1000 فلس للكيلو، والبطاطا ما بين 500-550 فلسا للكيلو.

وبخصوص مادة البطاطا بين ابو حماد ان كميات كبيرة منها لا تزال موجودة في ميناء العقبة، وأن البطء في الاجراءات المتعلقة بإخراجها من ميناء العقبة ساهم في قلة المعروض منها في اسواق الجملة وهو ما سبب ارتفاع اسعارها مناشدا الجهات ذات العلاقة باتخاذ مختلف الاجراءات الكفيلة بسرعة اخراجها من الميناء تمهيدا لوصولها الى اسواق الجملة المركزية حيث سيساهم مثل هذا الامر في انخفاض اسعارها.-(بترا)

التعليق