ختام برنامج لتطوير الخدمة المدنية

تم نشره في الاثنين 21 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- اختتم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة (اي دي جي) المرحلة الثالثة من برنامج تطوير الخدمة المدنية في كلية "ساندهيرست" العسكرية لموظفي القطاع العام وللعام السادس على التوالي بمشاركة 25 موظفا يمثلون عدة مؤسسات حكومية.
وقال مدير الصندوق صائب الحسن إنه انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية وتطوير القطاع العام والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها، جاء تصميم برنامج تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع العام بالتعاون بين الصندوق والمؤسسة بهدف تعزيز المهارات القيادية لموظفي القطاع العام واكسابهم الخبرة اللازمة لضمان ديمومة تطور المؤسسات ونجاحها. وأضاف، ان البرنامج يتناول مجموعة من المحاور الرئيسية تتمثل في المهارات الإدارية والقيادية، وإعداد الاستراتيجيات والسياسات والتقارير الاقتصادية، بالإضافة الى بناء روح الفريق بين مسؤولي القطاع العام وتأسيس شبكة علاقات قوية فيما بينهم لتبادل الخبرات.
وأشار الى أن البرنامج نفّذ على ثلاث مراحل تدريبية وعلى مدى ستة أشهر وتركز المرحلتان الاولى والثانية في المملكة على مهارات الإدارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض، فيما الثالثة والتي شارك بها 25 موظفا فجرت في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، لتقييم المرحلتين السابقتين واستكمال متطلبات البرنامج. -(بترا) 

التعليق