التربية والمعلمين تتفقان على عدد من القضايا المشتركة

تم نشره في الاثنين 21 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 صباحاً
  • مبنى نقابة المعلمين -(تصوير: ساهر قدارة)

عمان- اتفقت وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين خلال اجتماع اللجنة المشتركة بينهما على توزيع نموذج معتمد على المعلمين في الميدان لغايات اقتطاع اشتراكاتهم للنقابة من رواتبهم من قبل الوزارة.

وقال النقابة، في بيان صحفي اليوم، ان اللجنة ناقشت خلال الاجتماع عددا من القضايا النقابية والتربوية الخاصة بقرارات الوزارة تذويب الزوائد وخاصة ما يتعلق بقيام معلمين من غير اصحاب الاختصاص بتدريس بعض المواد، حيث اتفق الجانبان على حصر هذه الحالات ومعالجتها.

كما اتفق الجانبان بحسب بيان النقابة على حصر اسماء المعلمين من ذوي التخصصات العلمية للبدء بتأهيلهم اكاديميا وتأمين مقاعد لهم في مختلف الجامعات الاردنية، فيما تم الاتفاق في ملف السكن الوظيفي في العقبة على ان تبدأ الوزارة في وقت قريب بتوزيع 194 شقة للمستفيدين من خلال لجنة مختصة شكتلها الوزارة لهذه الغاية والاخذ بملاحظات النقابة حول السكن الوظيفي ومعايير توزيعه.

وفي ملف امن وحماية المعلمين، قالت النقابة، ان اللجنة بحثت الاعتداءات المتزايدة على المعلمين منذ بداية العام الدراسي الحالي واسبابها، حيث تم التاكيد على اهمية ايجاد نص خاص بأمن وحماية المعلمين في قانون التربية.

وناقشت اللجنة كذلك بحسب بيان النقابة، الانظمة الخاصة بالنقابة وهي النظام المالي والنظام الاداري ونظام صندوق التقاعد التي مازالت جميعها لدى الوزارة، حيث تم الاتفاق على البدء بمناقشتها اعتبارا من نهاية الشهر الحالي، فيما تم كذلك بحث قضية التنقلات للمعلمين والمعلمين المجيرين، حيث بينت الوزارة ان نسبة إشغال الشواغر من قبل المعلمين المجيرين بلغت 80 بالمئة مقابل 20 بالمئة من الشواغر تم ملؤها من خلال التعيين.

واكدت النقابة ان الوزارة تعهدت بتحمل كامل النفقات التشغيلية كالماء والكهرباء في سكنات المعلمين العزاب في مختلف مناطق المملكة.

حضر الاجتماع امين عام الوزارة للشؤون المالية والادارية سامي السلايطة ومدير العلاقات الدولية والثقافية محمد الدعجة ورئيس قسم الشؤون النقابية نواف العجارمة، فيما حضره من جانب النقابة رئيس اللجنة النقابية الدكتور ناصر النواصرة وامين سر النقابة هدى العتوم ورئيس لجنة القضايا طارق البستنجي.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اتفاقيات تحتاج الى تفعيل (الاستاذ محمد)

    الاثنين 21 أيلول / سبتمبر 2015.
    لا تزال الاتفاقيات حبرا على ورق مكرمة المعلمين
    ترهن بيت المعلم والد المبعوث لان الكفالة بموجب كشف الراتب مخالفة للمادة(25)
    منقانون كاتب العدل