انخفاض الطلب على الحلويات بنسبة 60 %

تم نشره في الأربعاء 23 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • كعك معروض في أحد محال الحلويات في عمان -(تصوير: محمد ابو غوش)

عمان- الغد- رغم ارتفاع وتيرة الطلب على الحلويات خلال اليومين الماضيين، إلا انها ما تزال أقل بنسبة 60 % من عيد الفطر قبل نحو شهرين.
وقال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، رائد حمادة، إن الطلب على حلويات عيد الاضحى اقل بنسبة 55 الى 60 % مقارنة بعيد الفطر لهذا العام، وأقل بنسبة 80 الى 85 % عن عيد الأضحى في العام الماضي.
وعزا حمادة ذلك الانخفاض إلى عدة اسباب من بينها تزامن عيد الأضحى مع بداية دوام المدارس وأضحية العيد، الأمر الذي يشكل أعباء مادية على العائلات المتوسطة ومنخفضة الدخل.
وقال حمادة ان أسعار الحلويات تشهد استقرارا، مشيرا إلى وجود تفاوت في أسعار بعض المحال ويعزى ذلك لجودة المنتج من حيث كمية الحشوة المستخدمة وحجم الحبة، والتوزيع الجغرافي للمحال.
ويشكل المعمول بجميع اصنافه ما نسبته 95 % من الحلوى الأكثر طلباً في الاعياد، بحسب حماده.
وكان حمادة قدر أن يصل حجم انفاق الأردنيين على شراء الحلويات بمختلف أنواعها والشوكولاتة خلال عيد الأضحى حوالي 4 ملايين دينار.
من جانبه، توقع نقيب اصحاب المخابز ومشتقات الطحين، عبدالآله الحموي، ارتفاع الطلب على الحلويات والمعمول ليلة العيد، مشيرا إلى ان الطلب على الحلويات في الوقت الراهن أقل من عيد الأضحى كون السلعة الغالب استهلاكها في عيد الاضحى هي اللحوم.

التعليق