أغرب الأماكن لتناول الطعام والشراب في العالم (صور)

تم نشره في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015. 02:57 مـساءً

ترجمة: ينال أبو زينة

في ما يلي أغرب الأماكن والمطاعم لتناول الطعام والشراب في العالم:

1. مطعم العشاء في السماء
يقدم مطعم "العشاء في السماء" لزبائنه تجربة جديدة كلياً وأطعمة لذيذة تقدمها مجموعة من أفضل طهاة العالم، بينما تتدلى أرجل الزبائن من مقاعدهم على مسافة 50 متراً في الهواء.
وفي ضوء أنه يملك فروعاً في أكثر من 45 دولة، تجمع سلسلة العشاء في السماء بين تجربة عشاء لا تنسى ومشاهد خلابة للندن ولاس فيغاس والمملكة العربية السعودية، إلى جانب إيطاليا وقبرص وغيرها من المواقع الرائعة الأخرى.

2.سلة الشجرة "تريبود" - سونيفا كيري، تايلند
يمكن استيعاب ما يصل عددهم إلى أربعة من طالبي وجبة الغداء في سلة خيزران ترتفع 16 قدماً في الهواء في إحدى الغابات القديمة. ويقدم لك هذا المطعم تجربة غداء فريدة وأطباقاً يقدمها نادلك الشخصي، والذي يأتيك بالطعام والشراب متمسكاً بحبل يرفعه إليك وينزله، بينما يحرص جيداً على عدم سكب أو إسقاط أي شيء أثناء رحلته.

3. إيتها، جزر المالديف
يحتفل أول مطعم في العالم تحت سطح البحر بعامه العاشر هذا العام. ويقع المطعم، الذي يتخذ من جزيرة رانغالا الجميلة مقراً له، تحت سطح المحيط الهندي بمسافة 5 أمتار، ويتمتع بـ180 درجة من المناظر البانورامية لحدائق الشعب المرجانية التي تحيط به.
وتضم قوائم طعامها لأطباق وتوابل محلية، إلى جانب أطباق غربية أخرى.
ويتميز بقائمة العشاء التي تشمل ستة أطباق رئيسية شهية، بما فيها الكافيار والكمأة وكبد الإوز والكركند. ويمكن لزبائنه أيضاً استئجار المطعم بشكل كامل من أجل إفطار الأعمال والاجتماعات وحفلات الزفاف.

4. حانة الثلج، لندن
وهي حانة الثلج الوحيدة المستمرة طيلة العام في بريطانيا، ما يجعلها أساساً تجربة لا تنسى بكل بساطة. وكل شيء في هذه الحانة منحوت من الجليد الخالص القادم من نهر تورن في يوكاسيارفي، شمال السويد. ونعني بكل شيء أي شيء موجود هناك تماماً، بما في ذلك الجدران والموائد وحتى الأكواب. وفي ضوء أن الحرارة تنخفض عن الصفر بخمس درجات هناك، توفر لك الحانة غطاء رأس حراريا وقفازات قبل أن تدخل.
وتتم في كل عام إذابة البناء الجليدي وتحويله إلى شكل جديد وثيمة جديدة. وثيمة هذا العام هي "حانة ثلج لندن الصاخبة"، والتي تضم مجسم جمجمة بارتفاع ست أقدام "يحمل ثيمة موسيقى الروك"، إلى جانب بار جليدي مرصع بشعارات وعلامات موسيقى "البانك روك"، فضلاً عن مجموعة فريدة من الكوكتيلات الجديدة، والتي تحمل أسماء فريدة مثل "أمطار نوفيمبر" و"السر الصغير القذر".

5. طازجة في الحديقة، جزيرة كونفانادهو، جزر المالديف
"طازجة في الحديقة" أو "فريش إن ذا جاردين" هو الاسم المثالي لهذه الأعجوبة التي تقع على قمم الأشجار في أحد الفنادق الفخمة. ويمتاز هذا المطعم بتقديمه مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الطازجة المستوحاة في أغلبها من دول البحر الأبيض المتوسط، بينما يبدو التأثير الآسيوي جلياً فيها أيضاً.
وبوصفه محاطا بأشجار الموز الاستوائية، يوفر المطعم لزبائنه مناظر طبيعية خلابة ومذهلة.

6. سيروكو، بانكوك، تايلند
يعد المطعم، الذي يقع في الطابق 63 من أحد الأبراج، أعلى مطعم مكشوف في العالم. ويبتكر رئيس طهاته، الفائز بالعديد من الجوائز العالمية، أطباقاً متوسطية بسيطة لذيذة وطازجة، بينما تخلق فرقة "الجاز" الخاصة بالمطعم أجواء تبعث على الاسترخاء، والتي تمتزج بالمناظر الخلابة التي يمكن لزبائنه التمتع بها أيضا.

7. دانز لي نوير؟ لندن
هل تحبذ أن تجرب تناول الطعام في الظلام الدامس؟ تملك دانس لي نوير (التي تعني في الظلام باللغة العربية) خمسة مطاعم في لندن وباريس وبرشلونة ونيروبي وبطرسبرغ؛ حيث يقدم لك نوادل مكفوفون أطباقاً طازجة بسيطة. وتدعي الشركة أنك: "عبر قمع الشعور المهيمن للبصيرة، ستدخل عالماً جديداً بالكامل يكون فيه الفرد غير ملم ومتشكك بما يحيط به".
والسؤال الوحيد هو: كيف ستتمكن من الذهاب إلى دورة المياه إن أردت ذلك؟

8. "ذا موديرن تويليت"، تايوان
قد لا يرقى الاسم إلى ذوق الكثيرين بشكل مؤكد، فسلسلة "ذا موديرن تويليت" هي عبارة عن أماكن تتخذ كل موجوداتها ثيمة دورة المياه. ويبدو أنك، مع المقاعد المصنوعة على شكل مراحيض والموائد التي شكلت لتشبه المغاسل، لن تستطيع أن تتهرب من شعور أنك في دورة المياه.
ويزعم أصحاب المتجر أن هذه الثيمة واتت أحدهم بينما كان "يقرأ أحد قصص (المانغا) المصورة في دورة المياه". وبدأ أصحاب المطعم ببيع المثلجات فقط؛ حيث كانت الأطباق على شكل مراحيض، وكانت جميع أنواع المثلجات بنية اللون (بغض النظر عن نكهتها).
ومنذ ذلك الحين، تطور متجر المثلاجات هذا إلى سلسلة من الفروع في جميع أنحاء تايوان.

9. أليس في بلاد العجائب، طوكيو

أسقط في حفرة الأرنب الخاصة بأحد فروع "دايموند دايننغ" الستة باسم "أليس في بلاد العجائب" الواقعة في اليابان. وإذا ما زرت فرع طوكيو على سبيل المثال، ستجد موائده تتخذ شكل أوراق اللعب "الشدة"، ومقصوراته على شكل متاهات، فضلاً عن كون مصابيحه على شكل قلوب بينما ترتدي النادلات هناك ملابس مستوحات من قصة أليس، وذلك إلى جانب أشياء أخرى لا يمكنها أن تتركك بدون شعور أنك نوعاً ما في بلاد العجائب.
ويمكنك أن تجرب البيتزا المبتكرة على شكل ذيل القط شيشاير، وكوكتيل التوأمين تويدلي دي وتويدلي دام هناك لتجعل من تجربتك ساحرة أكثر.

10. منزل البركان، هاواي

ينبغي أن يكون تناول الطعام على حافة فوهة بركان تجربة تحدث مرة في العمر. ويقع منزل البركان على رأس كالديرا كيلاوي، ويستعرض فوهة بركان هاليما أوما أو المدهشة.
ويمتاز هذا المكان بأن معظم اللحوم والمأكولات البحرية والفواكه والخضراوات التي يستخدمها تأتيمن موردي هاواي المحليين ومزارعيها.










التعليق