بوت يعلن عن تشكيلة منتخب النشامى لمواجهة أستراليا

تم نشره في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015. 05:34 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015. 05:41 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

عمان- الغد- إستدعى الكابتن بول بوت 26 لاعبا لتشكيلة المنتخب الوطني الذي يتأهب لملاقاة نظيريه الإسترالي على ستاد عمان الدولي عند الخامسة مساء 8 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والطاجيكي في المكان نفسه عند السابعة مساء يوم 13 الشهر ذاته، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وضمت التشكيلة كلا من اللاعبين: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، محمد الشطناوي، عدي زهران، إحسان حداد، إبراهيم الزواهرة، انس بني ياسين، عامر أبو هضيب، محمد الباشا، محمد الدميري، أحمد عبد الحليم، حمزة الدردور، منذر أبو عمارة، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، شريف عدنان، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، حسن عبد الفتاح، سعيد مرجان، عبدالله ذيب، محمود زعترة، ركان الخالدي.

وراعى الجهاز الفني في خياراته معايير الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وحاجاته بالنسبة لمراكز اللعب، كما فضل إستدعاء هذا العدد من اللاعبين لتوسيع القاعدة البشرية امامه في ظل الفترة الزمنية الضيقة التي تفصل بين المباراتين، وفضل الابقاء على المدافع انس بني ياسين ضمن التشكيلة رغم احتجابه عن مباراة استراليا بداعي الايقاف، وذلك للحفاظ على مستويات الجاهزية لديه، وبما يبقي فرص الاستعانة به في المباراة الثانية امام طاجكستان قائمة.

ولم يتسن للمنتخب الوطني الاستعانة بمدافع المصري البورسعيدي طارق خطاب، بعدما اصطدمت محاولات ضمه بمعاناته من إصابة بحسب ما ذكره اللاعب نفسه للجهاز الفني الذي كان على تواصل دائم معه طيلة الاسبوعين الماضيين.

إلى ذلك، وجه الكابتن بوت المدير الفني الدعوة للاعبين للتواجد مساء يوم غد الثلاثاء في فندق الماريوت، تحضيرا للدخول في المعسكر التدريبي الداخلي، على أن تنطلق رحلة التحضيرات اعتبارا من يوم الأربعاء ، عبر وجبتين، الأولى تنطلق عند التاسعة والنصف صباحا على ملعب البترا، والثانية تبدأ عند الخامسة بعد العصر على ستاد عمان الدولي، وهي الحصة التي يرحب فيها الجهازان الفني والاداري بحضور ممثلي الوسائل الاعلامية ليتسنى لهم بداية من الساعة الرابعة و45 دقيقة ولغاية الخامسة والربع، اجراء مقابلات ميدانية والحصول على لقطات تلفزيونية.

ومن المنتظر أن يقام التدريب الأول بحضور 22 لاعبا، بإنتظار ان يلتحق بالمعسكر بعد انتهاء التزاماتهم مع انديتهم الخارجية وتباعا كلا من عدي الصيفي في الاول من تشرين الأول (أكتوبر) ، يليه حسن عبد الفتاح ومنذر أبو عمارة أما يوم 2 أو 3 وأخيرا الزواهرة يوم 5 الشهر المقبل.

وكان الجهاز الفني اعد برنامجا إعداديا شاملا يتخلله مواجهة المنتخب العراقي عند الخامسة مساء 3 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على ستاد عمان الدولي في مباراة ودية دولية، تسبق المواجهتين اللتين تقامان لحساب المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الاسترالي بـ 9 نقاط، يليه النشامى بـ 7، وثم قيرغيزستان بـ 4 نقاط، وبعد ذلك طاجكستان وبنجلادش بنقطة واحدة.

من جانب آخر، اطمأن الجهازان الفني والاداري للمنتخب الوطني على حارس مرمى النشامى عامر شفيع الذي كان تعرض لاصابة ابعدته عن مباراة فريقه الوحدات الاخيرة امام الاهلي في بطولة كأس الأردن المناصير.

وكشف التقرير والتشخيص الأخير لشفيع عن مؤشرات ايجابية وغير مقلقة قياسا بالتحسن الملحوظ الذي طرأ عليه منذ بدء انتظامه على العلاج، وهو ما يجعل مشاركته امام استراليا في المباراة القادمة واردة بشكل قوي جدا، فيما تبقى مشاركته مع العراق في المباراة الودية مرهونة بالتطورات القريبة المقبلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اقنعني (متابع)

    الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015.
    شريف افضل من صالح راتب
  • » (محمد الخطاطبه)

    الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015.
    تشكيله حلووه
    بالتوفيق انشاالله