تأجيل تعيين 120 موظفا في مؤسسة الموانئ

تم نشره في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015. 08:05 مـساءً
  • أرصفة ميناء العقبة التي تشرف عليها مؤسسة الموانئ - (أرشيفية)

احمد الرواشدة
العقبة - اعلن مدير مؤسسة الموانئ بالوكالة الكابتن منصور قوقزة، تأجيل تعيين 120 موظفا كانت المؤسسة تقدمت لرئاسة الوزراء بالموافقة على تعيينهم، وارجاء ذلك لحين حاجة المؤسسة اليهم.
واضاف قوقزة خلال مؤتمر صحفي، ان المؤسسه استطاعت ومن خلال عدد من الاجراءات الاحترازية من تجاوز الازمة التي حدثت بالميناء الرئيسي خلال الفترة الماضية.
وقال ان الاجراءات الاحترازية تمثلت ادخلت 38 عاملا في المؤسسة، بمهنة "ونيش"، اضافة الى تخصيص مكافأة بدل عمل اضافي لشفتات الاستراحة، على ان تدفعها شركة تطوير العقبة، لسد النقص الحاصل بالعمال، وتقليل مدة مكوث السفن على الارصفة وتسريع عمليات المناولة، تحسبا لعدم حصول اي ازدحام او تأخير بعمليات المناولة بسبب النقص الحاد بالوظائف الميدانية المتخصصة.
ونقلت المؤسسة 32 موظفا من اقسام ودوائر المؤسسة، لسد النقص الحاصل في دائرة العمليات، اضافة لاستئجار اليات من القطاع الخاص لتسريع عمليات المناولة، وتحميل البضائع من الساحات واستئجار عمال من خلال مقاول حسب الانظمة المراعية لعطاءات المؤسسة للعمل وبشكل يومي وحسب الحاجة.
واضاف قوقزة، بانه تم كذلك تجهيز رصيفي 3و4 من الميناء الجديد من اجل تخفيف الازدحام على الميناء الرئيسي.
واكد قوقزة على نجاح المؤسسة ومن خلال تضافر جهود كافة العاملين فيها على تطويق الازمة والخروج منها، مشيرا الى ان ايرادات شهر اب لعام 2015 بلغت 9163359 دينار بزيادة عن نفس الشهر من العام 2014بنسبة 23 بالمئة، وهي ارقام غير مسبوقه بتاريخ المؤسسة، مشيرا الى انتاجية البضائع العامة لهذا الشهر هي الاعلى منذ عشر سنوات حيث وصلت الى 523936 طن مقارنة مع 451279 طن لعام 2014 اي بزيادة مقدارها 16.1 بالمئة.
Ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق