كلفة المرحلة الثانية تناهز 650 مليون دينار

"بورتو البحر الميت" يحصل على تراخيص المرحلة الثانية

تم نشره في الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2015. 08:57 مـساءً
  • مشروع "بورتو البحر الميت"

رداد ثلجي القرالة

عمان- كشف المدير الإداري ومدير العلاقات العامة في مشروع بورتو البحر الميت سعيد مخامرة عن حصول مجموعة عامر جروب على تراخيص المرحلة الثانية بعد موافقة هيئة الاستثمار.
وبين مخامرة أن المرحلة الثانية تبلغ كلفتها 650 مليون دينار فيما لفت إلى أن المجموعة انجزت الأساسات و(العظم) للمرحلة الأولى من المشروع التي بلغت تسعة طوابق. 
وبين مخامرة أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن 7 خطوات إذ سيتم في الخطوة الأولى إنشاء 16 مطعما ومجموعة "كوفي شوب" ومنتجع مائي.
وأشار إلى أن أعمال المشروع التي تتمثل في مرحلتين تسير ضمن الفترات الزمنية المتفق عليها مع الحكومة الأردنية.
وعلى صعيد قضية استملاك الأراضي ؛ أوضح مخامرة أن الشركة ليس لها علاقة بالقضية التي رفعها مواطنون على الحكومة بسبب بيعها أراضي الواجهات العشائرية للمشروع.
وبين أن مجموعة عامر جروب ابتاعت الأرض بموافقة الحكومة الأردنية ورئيس الوزراء.
وأشار مخامرة إلى أن القضية المرفوعة أمام القضاء ليس المعني فيها فقط مشروع بورتو البحر الميت بل تشمل معظم الاستثمارات السياحية القائمة وقيد الإنشاء في منطقة البحر الميت.
وبين مخامرة أن الإشاعات التي اطلقت اخيرا عن مشروع بورتو البحر الميت لا صحة فيها حيث يعتبر المشروع من أكثر المشاريع السياحية القائمة في المملكة الأردنية الهاشمية وستوفر أكثر من 7 آلاف فرصة عمل لسوق العمل الأردني.
ويشار إلى أن الكلفة الإجمالية لمشروع بورتو البحر الميت تصل الى 800 مليون دينار فيما تبلغ كلفة المرحلة الأولى من المشروع 150 مليون دينار، تنفذه الشركة القابضة لمجموعة عامر "عامر جروب" الرائدة في قطاع التطوير السياحي والترفيهي.
ووقعت شركة عامر جروب (الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت أكبر مشروع سياحي في منطقة البحر الميت/الأردن) مع شركة حبش - دير للمقاولات، اتفاقية للمباشرة في تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من كافة أعمال الحفر في الموقع.
وكشف العضو المنتدب عن شركة عامر جروب سابقا أن جميع الغرف الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع بورتو البحر الميت، والبالغة 440 غرفة فندقية، تم بيعها بشكل كامل.
ويتضمن مشروع بورتو البحر الميت عند الإنتهاء من تنفيذه 11 ألف شاليه فندقي، أربعة فنادق خمس نجوم، وثلاثة مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، و180 مطعما وكافيها عالميا، أكبر spa عالمي، حفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، مجمع سينمات d3، ناديا لركوب الخيل، ملاهي للأطفال، أول ناد للرماية، جو كارتينج، بالاضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بوترتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.

 

التعليق