ارتفاع ملموس على الحرارة بمختلف مناطق المملكة

تم نشره في الخميس 1 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • منظر عام للعاصمة عمان - (ارشيفية)

عمان-الغد- تسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا نهار اليوم متجاوزة مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وفقا لموقع "طقس العرب".
ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في الجبال وحاراً نسبياً في باقي المناطق، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية خفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية مُعتدلة السرعة مساءً، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وخلال ساعات المساء تسود تدريجياً أجواء لطيفة إلى مُعتدلة في أغلب المناطق، وتكون مائلة للبرودة في السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وتوقع "طقس العرب" بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة نهار غد الجمعة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 3-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتكاثر السحب خلال فترتي الظهر والعصر على ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.
 وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق