شراكة لتطبيق منهاج يعتمد دمج التكنولوجيا في مدارس حكومية

تم نشره في السبت 3 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمّان- وقعت مبادرة التعليم الأردنية مذكرة تفاهم مع أكاديمية "هللو وورلد كيدز" وشركة "بروجرس سوفت " تهدف إلى تطبيق منهاج الاكاديمية المتخصص في تعليم الاطفال البرمجة في مجموعة من المدارس الحكومية.
وقع الاتفاقية المدير التنفيذي لمبادرة التعليم الاردنية نرمين النابلسي والمؤسس والمدير التنفيذي للاكاديمية حنان خضر بحضور ممثّلين عن الشركة.
وقالت النابلسي ان تطبيق برنامج" هللو وورلد كيدز" مطابق لأهداف ونموذج عمل المبادرة لدمج التكنولوجيا في التعليم، مشيرة إلى أن أهداف مبادرة التعليم الأردنية تتركز على تحفيز عملية تطوير التعليم من خلال الإبداع ودمج التكنولوجيا في التعليم بما يسهم في الإضافة النوعية للطلبة والمعلمين من أجل بناء الاقتصاد المعرفي والمساهمة في التنمية البشرية.
من جانبه، أوضح يزن جولدشتاين من شركة بروجرس سوفت أن السبب الأساسي في دعمهم لهذا المشروع أنه يُعنى بالاطفال، لافتاً الى ان تطبيق البرنامج سيسهم في حل المشكلة التي يواجهها القطاع وهي البحث عن مبرمجين حقيقيين ذوي كفاءة عالية.
من جهتها، أكدت خضر أهمية الشراكة الجديدة التي ستدخل منهاجا لتعليم الاطفال البرمجة في المدارس الحكومية، لافتة الى ان تعميم فكرة تدريس وتعليم الاطفال أُسُس البرمجة يسهم في بناء جيل واعد يفهم ويطبّق وينتج برمجيات وتكنولوجيا، الامر الذي يقلص الفجوة بيننا وبين الغرب في هذا المجال.-(بترا)

التعليق