رئيس "وقفية القدس" يشيد بالدور الأردني في دعم الشعب الفلسطيني

تم نشره في الأحد 4 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- أشاد رئيس مجلس إدارة صندوق وقفية القدس منيب المصري بالموقف الأردني، قيادة وشعبا، تجاه الشعب الفلسطيني، وبالجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للمحافظة على القدس ورعايتها.
جاء ذلك خلال لقائه أمس برئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود، الذي اكد، بدوره على الدور الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قضيته لمواجهة الاحتلال وتحقيق دولته على ارض فلسطين.
وأشار السعود خلال اللقاء بالمصري، الذي رافقه رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك ووفد فلسطيني، بحضور المساعد الثاني لرئيس مجلس النواب النائب نجاح العزة، الى رعاية الملك عبدالله الثاني للمسجد الأقصى والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.
وتم خلال اللقاء بحث واقع صندوق وقفية القدس ومنتدى فلسطين وخططه وبرامجه.
وقال السعود ان موقف جلالة الملك تجاه القدس واضح وهذا ما أكده خطاب جلالته في الأمم المتحدة مؤخراً والذي يهدف الى المحافظة على الهوية العربية الاسلامية في المدنية المقدسة، وان الاتفاقيات الموقعة واتفاقية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية تنص وتؤكد على الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية في القدس الشريف. وشدد النائب السعود على وقوف الاردن الى جانب الاشقاء الفلسطينيين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة للاقتحامات المستمرة التي يقوم بها المستوطنون الاسرائيليون والتي رافقها اقتحام لباحات المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف والقيام بأعمال حرق وتخريب لأجزاء من المسجد، مشيدا بدور المرابطين وحراس المسجد الاقصى في التصدي لمثل هذه الاعمال المتطرفة.
واشار الى دور لجنة فلسطين النيابية بدعم الاشقاء الفلسطينيين لتوفير كافة السبل لمواجهة غطرسة الاحتلال، لافتا الى التنسيق وعلى اعلى المستويات بين الاردن وفلسطين في كافة الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية تستغل الظروف الحالية للعمل على تهويد المقدسات الاسلامية في القدس الشريف وتهويد المدينة المقدسة.
بدوره أشاد رئيس مجلس ادارة صندوق وقفية القدس منيب المصري بالموقف الأردني قيادة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني وبالجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للمحافظة على القدس ورعايتها، اضافة الى خدمة القضية الفلسطينية بشكل مستمر ودائم وفاعل وفي جميع المحافل الدولية وعلى مختلف الاصعدة، مثمنا بالوقت نفسه الجهود التي يبذلها مجلس النواب في المحافل العربية والدولية في دعم القضايا العادلة للشعب الفلسطيني .
وبين المصري عقب اللقاء في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه التقى اليوم (أمس) وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود ورئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ورئيس جمعية القدس الخيرية حسن ابو دلو حيث تم خلال اللقاء التأكيد على التوافق والحاجة الماسة لصندوق وقفية القدس لأنها تتعرض لبرنامج ممنهج لتفريغها من عروبيتها. واكد ان حملة صندوق وقفية القدس انطلقت بدعم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اصدر مرسوما بهذا الخصوص" ونحن نعمل على توسيع المشاركة في هذه الحملة من خلال إشراك كافة قطاعات شعبنا لأن القدس تحتاج في هذه المرحلة الى وقفة جادة من الجميع". وأضاف المصري، انه تم الإعلان عن انطلاق حملة صندوق وقفية القدس بمرحلتها الأولى على مستوى الوطن دعما وصمودا للقدس وأهلها لتكون الانطلاقة من القدس ولتمتد لأرجاء الوطن كافة ضمن خطة الصندوق وبرامجه نحو تحقيق الأهداف المنشودة .
وقال المصري" انه سيتم عقد لقاءات اخرى في الدول العربية والاسلامية لدعم الصندوق كي تصمد القدس امام البرنامج المبرمج والممنهج من قبل الحكومة الاسرائيلية لتهويد القدس.-(بترا- عطيه النجادا)

التعليق