صندوق تنمية المحافظات يوافق على 100 طلب ويلغي 220 أخرى

تم نشره في الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مشهد عام من محافظة عجلون-(أرشيفية)

طارق الدعجة

عمان - كشف مصدر مسؤول ان مجلس ادارة صندوق تنمية المحافظات ألغى حوالي 220 طلبا من اصل 320 طلبا تقدمت للاستفادة من خدمات الصندوق لاقامة مشاريع.
وقال المصدر، لـ"الغد"، ان مجلس ادارة صندوق تنمية المحافظات عقدت اجتماعا مطولا السبت الماضي في المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية قام خلاله بتحويل 100 مشروع حصلت على موافقة اللجنة الى الدراسة ليتم تقييمها من جديد خلال اجتماع يعقد لاحقا.
واوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان الغاء الطلبات التي تقدمت للاستفادة من خدمات الصندوق يعود إلى ان تلك المشاريع غير مجدية ولا تحقق التنمية المطلوبة في المناطق التي ستقام بها. واشار المصدر الى ان بعض الطلبات التي تقدمت للاستفادة من خدمات الصندوق كانت تقدمت قبل سنتين ولم يتم الرد عليها، مبينا ان اللجنة قررت عقد اجتماع مطول للبت في جميع الطلبات المتقدمة للاستفادة من خدمات الصندوق.
يشار إلى أن صندوق تنمية المحافظات أعلن إطلاقه الملك عبدالله الثاني في شهر تموز (يوليو) 2011 خلال زيارته إلى محافظة البلقاء بقيمة 150 مليون دينار ترصد على عدة سنوات، لكن تفعيل الصندوق بشكل رسمي تأخر إلى شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2012، علما بأن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي الجهة المسؤولة عن إدارة الصندوق.
يشار إلى أن الصندوق يستهدف أي مواطن أردني أو مجموعة من الأشخاص لديهم فكرة إبداعية ولهم الرغبة والقدرة على إنشاء مشاريع إنتاجية جديدة في المحافظات أوالتوسع وفتح فروع جديدة في المحافظات لمشاريع قائمة ولديهم القدرة العلمية والعملية على متابعة وإدارة المشروع إضافة إلى الجمعيات التي لها الرغبة والقدرة على إنشاء وامتلاك مشاريع إنتاجية وذات قيمة واضحة وعالية بالنسبة للاقتصاد الوطني.

tareq.aldaja@alghad.jo

التعليق