"آل البيت" تتجه لتدريس تخصصات "الشريعة" باللغة الإنجليزية

تم نشره في الثلاثاء 6 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مدخل جامعة آل البيت-(أرشيفية)

حسين الزيود

المفرق - أعلن رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة نية الجامعة بتدريس بعض تخصصات كلية الشريعة باللغة الإنجليزية لأول مرة على مستوى المنطقة والإقليم.
وأشار عرفة خلال توقيع مذكرة تفاهم وتعاون علمي وثقافي بين الجامعة والكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور في ماليزيا إلى أن الجامعة سباقة في تدريس مثل هذه التخصصات التي من شأنها أن تسهم في نشر رسالة الإسلام السمحة في جميع مناطق العالم، ضمن خطاب الاعتدال والوسطية.
ولفت إلى أهمية التركيز على تفعيل المذكرات والتوسع فيها لما يخدم مصلحة العملية التعليمية، فيما ستسعى الجامعة إلى التميز من خلال فتح تخصصات تفيد المجتمعات وبما يلبي حاجة السوق كاستحداث تخصص الإمامة والوعظ والإرشاد الأول من نوعه في المنطقة وماجستير الإرشاد الروحاني والصحة النفسية لمواكبة متطلبات المرحلة.
وأكدت عميدة الأكاديمية الإسلامية العالمية الدكتورة مريم بنت عبد المجيد أهمية توقيع هذه المذكرة مع جامعة آل البيت لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والكلية الجامعية الإسلامية لتحقيق مزيد من البرامج المختلفة، مشيدة بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات العلمية والتخصصات التي تنفرد بتدريسها.
وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة وعميدة الكلية الإسلامية العالمية الدكتورة مريم بنت
عبد المجيد إلى نشر العلم النافع وتوسيع دائرة المعرفة بالعلوم الإسلامية واللغة العربية وذلك من خلال إنشاء برامج دراسية مشتركة وقبول الطلبة وتبادل أعضاء القيادات وهيئة التدريس وتنظيم ورش العمل في مجال التعليم والبحوث والتطوير وبرامج التدريب وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة لإجراء البحوث العلمية والاشتراك في المؤتمرات والندوات وغيرها من الأنشطة العلمية والثقافية.
hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق