توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مبنى مكافحة التهريب

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • خلايا شمسية تم تركيبها لتغذية مسجد بالزرقاء بالكهرباء من خلال استغلال الطاقة الشمسية -(الغد)

عمان-الغد- افتتح مساعد مدير عام الجمارك أمين القضاة أمس مشروع تركيب الخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية في مبنى مكافحة التهريب في دائرة الجمارك بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بحضور مندوب الوكالة راسل باور.
وقال القضاة "اطلاق هذا المشروع يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل دائرة الجمارك الأردنية التي تهدف الى تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء في مبانيها المنتشرة داخل حدود المملكة وذلك من خلال استغلال الطاقة الشمسية لتغطية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية وكذلك تماشياً مع سياسة الحكومة الاردنية في تشجيع كافة الوزارات والمؤسسات في المملكة لتركيب انظمة توليد الطاقة المتجددة".
ومن جانبه؛ قال مندوب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) باور ان "الوكالة تقوم بتقديم العديد من المشاريع الهادفة والمهمة ومن هذه المشاريع مشروع تركيب الخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية، وقد تم تركيب مشروع الخلايا الشمسية على سطح مبنى مديرية مكافحة التهريب التابع لدائرة الجمارك الأردنية وبقدرة ( 100 kWp) وقد استغرق تركيب هذا المشروع مدة شهرين".
ومن الجدير بالذكر أن تركيب هذا المشروع المولد للطاقة الكهربائية يساهم في تغطية استهلاك الكهرباء في مديرية مكافحة التهريب بالكامل،حيث بلغ الاستهلاك السنوي للكهرباء في الدائرة لعام 2014 ما يقارب (130.000)kwh وبكلفة (30) ألف دينار سنوياً.

التعليق