تواصل التحضيرات لمواجهة المنتخب الوطني ونظيره الاسترالي

بوت يعلن جاهزية "النشامى" ويدعو الجماهير للمساندة

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني أثناء تدريب أمس- (تصوير: جهاد النجار)
  • المنتخب الأسترالي أثناء الحصة التدريبية أمس - (تصوير: جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان- ينهي المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية الخاصة بالمواجهة المرتقبة والمهمة التي تجمعه مع نظيره المنتخب الأسترالي، عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الخميس على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، وكأس آسيا في الإمارات 2019، وذلك من خلال الحصة التدريبية التي تقام عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على ستاد عمان بقيادة المدير الفني البلجيكي بول بوت، والذي سيضع الرتوش الأخيرة الفنية سواء التي تتعلق بالتشكيلة المناسبة التي ستخوض المباراة، او بالأساليب الفنية التي سيعتمد عليها في مواجهة الفريق الضيف، الذي يخوض المباراة وهو يتصدر المجموعة بالرصيد الكامل من المواجهات الثلاث الماضية برصيد 9 نقاط، بينما يملك المنتخب الوطني 7 نقاط نالها من تحقيق فوزين وتعادل.
المنتخب الأسترالي خاض أمس مرانه على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب بحضور كافة اللاعبين المحترفين الذين التحقوا بالفريق أول من أمس، في الوقت الذي يجري فيه الفريق الضيف تدريبه الرئيسي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي.
بوت يعلن الجاهزية
أعلن المدير الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني البلجيكي بول بوت عن جاهزية الفريق لخوض المباراة المهمة، موضحا أن جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم جاهزين من كافة النواحي لخوض المباراة، في إشارة الى تمسكه بعدم إعلان التشكيلة الرئيسية حتى موعد المباراة.
وأكد بوت في حديثة لوسائل الإعلام قبيل بداية تدريب المنتخب أمس، أن لهذه المواجهة حسابات خاصة، فهي تعتبر محطة العبور نحو التأهل الى الدور الثاني وابعد من ذلك، إلى جانب قوة الفريق التي سنقابله والذي يلعب الكرة الحديثة ويضم العديد من اللاعبين المميزين، مشيرا الى أن الحسابات الفنية تختلف ايضا عن المباراة الودية التي خاضها المنتخب أمام العراق يوم السبت الماضي وانتهت بفوز المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة.
ودعا بوت الجماهير الأردنية الوقوف خلف المنتخب الوطني في هذه المباراة، باعتبار الجماهير العامل المساند في تحقيق النتيجة الإيجابية التي يتطلع اليها الجميع.
ووجه كابتن المنتخب الوطني الحارس عامر شفيع، شكر وتقدير زملائه اللاعبين لاسرة الاتحاد، لما يقدموه من دعم كامل للنشامى، ومؤكدا شعور زملائه بالارتياح بفضل الظروف التي تحيط بالمعسكر الحالي والتدريبات التي تقام على هامشه، وكذلك الأجواء المثالية والعلاقة التي تربط اللاعبين ببعضهم من جهة وبكافة اعضاء اجهزة المنتخب من جهة اخرى.
وقدر شفيع على لسان كافة اللاعبين الجهود المبذولة سواء من الجهاز الفني أو الاداري أو الطبي، ووقوفهم على تلبية كافة متطلبات المعسكر بشكل عام وحاجات اللاعبين بشكل خاص، الامر الذي يوفر للمنتخب أجواء مريحة ويساهم في رفع مستويات التركيز عندهم.
المؤتمر الصحفي
والاجتماع الفني اليوم
تشهد قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي اليوم، الاجتماع الفني الخاص بالتحضير للمباراة والمؤتمر الصحفي، حيث يبدأ الاجتماع الفني عند الساعة 11 صباحا برئاسة مراقب المباراة الدولي جونام كار من الهند وبحضور ممثلي الجهازين الإداري من المنتخبين الوطني والاسترالي، اضافة الى الطاقم التحكيمي المكلف بادارة المباراة الذي يضم الياباني ماساكي توما للساحة ويعاونه مواطناه هاروهيرو اوتسوكو وتوشيوكي تاناكا، والإيراني اكرامي حسن حكما رابعا، الى جانب حضور مقيم الحكام خالد جاسم الدوخي من الإمارات وكافة مندوبي الجهات الامنية والرسمية المعنية بتنظيم المباراة.
كما يعقد المؤتمر الصحفي عند الساعة 12 ظهرا وبحضور المديرين الفنيين للمنتخبين ولاعبين اثنين من كلا الطرفين، للحديث عن التحضيرات الخاصة بالمباراة أمام وسائل الإعلام التي يوجه الاتحاد الاردني الدعوة لها لمتابعة المؤتمر من جهة وتسلم البطاقات التي تخولهم لتغطية المباراة أمام استراليا وتلك أمام طاجيكستان يوم 13 الشهر الحالي.

التعليق