توقع استقرار حالة الطقس اليوم.. وعودة الحرارة للارتفاع مطلع الأسبوع

أمطار وضباب وبرودة تلف الأجواء في أول منخفض

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • امطار وضباب في جبل الحسين -( تصوير : اسامه الرفاعي)
  • امطار وضباب يلف اجواء عمان صباح يوم امس (تصوير محمد ابو غوش)

عمان- الغد- استيقظت عمان وباقي المحافظات امس على دخول المنخفض الجوي، الذي ترافق مع هطل للامطار المتفرقة في اغلب المناطق، ومع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، فيما اغلق الضباب الرؤية في مناطق واسعة من عمان وغيرها من المدن.
ويتوقع اليوم ان يتواصل تأثير أول المنخفضات الجوية لهذا الشتاء على المملكة والمنطقة، فيما يتوقع ان تعود درجات الحرارة الى الارتفاع تدريجيا مع مطلع الاسبوع المقبل، بحسب التنبؤات الجوية.
وبخصوص حالة الطقس اليوم، اوضح موقع "طقس العرب" ان درجات الحرارة تستمر نهارا دون مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 3-5 درجات مئوية.
واشار الى ان الطقس يكون خريفياً مائلاً للبرودة في الجبال، ولطيفاً في بقية المناطق، وتغطي السماء جزئياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطل زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً على فترات، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً عموماً، ويحتمل هطل زخات محلية من المطر في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
اما يوم غد الجمعة، فمن المتوقع ان يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهارا، مع بقائها دون مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق، وتغطي السماء جزئياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً على فترات، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق