بالصور.. أغرب مهرجانات العالم

تم نشره في الخميس 8 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 02:14 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 8 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 03:02 مـساءً

ترجمة ينال أبو زينة

مهرجان القفز عن الطفل (إلكولاتشو)، إسبانيا



حسب طقوس مهرجان "إلسالتو دي كولاتشو" –"قفزة الشيطان- يرتدي رجل زي روح شريرة وهو يقفز عن أطفال حديثي الولادة يصطفون إلى جانب بعضهم في أحد شوارع كاستريلو دي مورسيا، شمال إسبانيا. وقد زاولت القرية هذا التقليد منذ العام 1620.

مهرجان دحرجة الجُبن، بريطانيا



يضم هذا المهرجان مئات المتنافسين الذين يطاردون عجلة من الجبن إلى أسفل تل "كوبرز" الموحل في جلوستستر شاير. وستقام جولة أخرى من هذه المسابقة في 30 أيار (مايو) العام المقبل.

مهرجان الطين في بوريونغ، كوريا الجنوبية



نُظِّم هذا المهرجان لأول مرة في العام 1998، وأصبح يجتذب الآن أكثر من مليون زائر للمدينة الكورية الجنوبية. وينقل الطين، الذي يقال أنه غني بالمعادن، بالشاحنات إلى شاطئ بوريونغ –المشهورة باسم مدينة دايتشيون- حتى يستمتع السياح والمحليون به. وتضم أنشطة المهرجان الرسم بالألوان على الأجسام والزحف في الطين والرسم على الوجوه باستخدام مستحضرات التجميل الطينية.

بطولة مصارعة الإبل، تركيا



عادة ما تقام هذه البطولة في إقليم بحر إيجة في تركيا، وتتكون هذه البطولة من مناطحة بين جملين حتى يستسلم أحدهما أو يُقهر. وتقام هذه البطولة سنوياً في شهر كانون الثاني (يناير) في مدينة سلجوق التركية.

كثيراً ما يحدث أن يفر الجمل الخاسر باتجاه حشود المتفرجين مسبباً حالة من الذعر، بينما يحاول المتفرجون تفادي أن يدوسهم بأقدامه. ويقال أن هناك 1200 من الإبل المصارعة في تركيا، والتي تربى خصيصاً من أجل هذه المنافسة.

مهرجان بوفيه القردة، تايلاند



سيشاهد أي زائر لتايلاند الشهية المفتوحة للقردة التي تسكن معابد وشوارع البلاد. وفي لوبوري، شمال بانكوك، يحتفل الناس بقدرة هذه القردة على تناول كميات هائلة من الخضار والفواكه في تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام، عبر وضع 4,000 كيلوغرام من الموز والتفاح والكعك والحلويات أمامها في أحد المعابد القديمة من القرن العاشر. ومن أجل خلق أجواء مناسبة للقردة، يضم هذا المهرجان فعاليات مثل عزف الموسيقى والرقص وعرض للأزياء المصممة للقردة والتماثيل التي نحتت على شكلها أيضاً.

مهرجان الرجل المحترق، الولايات المتحدة الأميركية



في صيف كل عام، يجتمع قرابة الـ50 ألف من أتباع مذهب المتعة في صحراء نيفادا مدة 8 أيام من الفوضى ليتوجوا نهايتها بإشعال النار في دمية خشبية عملاقة.

بطولة العالم لمصارعة أصابع القدم، بريطانيا



يجلس المتصارعين بحسب قواعد هذه اللعبة مقابل بعضهما البعض، ويضعون أقدامهم على إطار مخصصة لهذه المنافسة يسمى "تويدام". وبعد تشابك أصابع الأقدام، يتصارع المتنافسان حتى تجبر قدم أحدهما قدم الآخر على لمس حافة الإطار الموضح في الصورة.

مهرجان الترحيب بالأبقار، سويسرا



في قرية أورنايش، وعبر الكثير من قرى سويسرا الأخرى، تقام احتفالات، تعرف باسم البابزوخ أو البابفاهرت أو ديسالبي- خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الثاني (أكتوبر) من كل عام للترحيب بعودة الأبقار إلى القرى بعد أن أمضت صيفها ترعى في المناطق الجبلية.

بطولة العالم للغطس في المستنقع، ويلز



ستقام بطولة العالم للغطس في المستنقعات في لانورتيد والز، في دولة ويلز، في 28 من شهر آب (أغسطس) العام القادم. ويتنافس المشاركون، الذين يرتدي أغلبهم أزياء تنكرية، حول لقب الأسرع في الغوص داخل مستنقع يبلغ عمقه 60 قدم. ويأتي المتنافسون من دول مختلفة من كافة أنحاء العالم.-(التليغراف)

 

التعليق