إيرادات الضريبة على السلع والخدمات تنخفض 9 %

تم نشره في السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - (أرشيفية)

عمان- انخفضت إيرادات الدولة المتأتية من الضريبة العامة المفروضة على السلع والخدمات بنسبة 9 % خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب النشرة الصادرة عن وزارة المالية.
وتراجع ما تم استيفاؤه من الضريبة العامة على السلع والخدمات في أول سبعة أشهر بمقدار 22.9 مليون لتصل الى حوالي 225.4 مليون دينار مقارنة مع 248.3 ميلون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وصعدت إيرادات دائرة الضريبة من ضريبة المبيعات على السلع المستوردة بنسبة 8 % في نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي من العام الحالي لتبلغ 81.3 مليون دينار مقارنة مع 75.4 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وهبطت إيرادات دائرة الضريبة من ضريبة المبيعات على السلع المحلية خلال نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي من العام الحالي بنسبة 20 % لتبلغ 51.2 مليون مقارنة مع 64.3 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجعت ايرادات دائرة الضريبة من ضريبة المبيعات على الخدمات بنسبة 13 % خلال نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي من العام الحالي لتصل الى 35.5 مليون مقارنة بـ41.0 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهدت إيرادات الحكومة من الضريبة المفروضة على القطاع التجاري انخفاضا بنسبة 15 % خلال نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي من العام الحالي لتبلغ 57.4 مليون دينار مقارنة بـ67.6 مليون بالفترة نفسها من العام الماضي.

التعليق