أبو زمع: الروح القتالية وتطبيق التعليمات منحت الفوز الثمين على أستراليا

منتخب الكرة يعاود تدريباته اليوم تحضيرا لمواجهة طاجيكستان الثلاثاء

تم نشره في السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني حسن بعد الفتاح (يسار) يحاول التخلص من أثنين من لاعبي أستراليا أول من أمس - (تصوير جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان – يعاود المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته اعتبارا من الساعة الرابعة من مساء اليوم "السبت" من خلال الحصة التدريبية التي تقام على ستاد عمان الدولي، والتي تأتي بعد الفوز الثمين والمهم الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره وضيفه المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي اقيم أول من أمس وبه تصدر "النشامى" الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما تراجع المنتخب الأسترالي الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وجاء منتخب قيرغيزستان بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط، ثم منتخب طاجيكستان بالمركز الرابع برصيد (نقطتين) وأخيرا منتخب بنغلادش بالمركز الخامس برصيد (نقطة) واحدة.
ويطمح المنتخب الوطني الى مواصلة صدارته للمجموعة بعد اجتياز محطة طاجيكستان التي تقام يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان الدولي وتحديدا عند الساعة السابعة مساء، والمنتخب الوطني قادر على ذلك بفضل الثقة الكبيرة التي تعززت لدى اللاعبين جراء الفوز التاريخي الذي تحقق على الفريق الأسترالي بطل آسيا، سيما وأن المنتخب الوطني كان قد حقق الفوز على منتخب طاجيكستان بثلاثية نظيفة جاءت بامضاء النجم حسن عبدالفتاح في لقاء الذهاب الذي اقيم على أرض الفريق المنافس.
وكانت المحافظات الأردنية عاشت ليلة لا تنسى بعد صافرة النهاية التي حملت الفوز التاريخي على استراليا، حيث عبرت الجماهير الأردنية عن سعادتها وفرحتها الكبيرة بهذا الانتصار الذي جاء في الوقت المناسب والذي وضع المنتخب الوطني في صدارة المجموعة الثانية وباتت طموحاته مواصلة تحقيق الإنجاز والذهاب لنهائيات كاس العالم 2018 في روسيا، ونهائيات كاس آسيا في الإمارات 2019.
أبو زمع: نتطلع لطاجيكستان
مدرب المنتخب الوطني عبدالله ابو زمع قال إن المنتخب الوطني حقق المطلوب في مواجهة المنتخب الأسترالي بعد أن قدم اداء جيدا وراقيا على مدار الشوطين، موضحا أن كافة اللاعبين امتازوا بالروح القتالية والجدية في التعامل مع مثل هذه المباريات الصعبة ما سهل من مهمتنا في تحقيق المطلوب، إضافة الى تطبيق اللاعبين لكافة التعليمات الفنية التي تم تطبيقها خلال المعسكر التدريبي، في الوقت الذي شرح فيه المدير الفني بول بوت الأساليب الفنية التي يعتمد عليها الفريق الأسترالي والمعززة بأشرطة التسجيل للمباريات السابقة للفريق الأسترالي.
وأوضح أبو زمع أن تعليمات الجهاز الفني تركزت على اغلاق اللاعبين لمفاتيح اللعب الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق المنافس، ومن ثم استغلال الفراغات التي ظهرت في ملعبه، مع فتح اللعب على الأطراف وتنشيط العمليات الهجومية التي أثرت كثيرا ومنحت المنتخب الوطني فرصة مواصلة التقدم وتهديد مرمى الفريق المنافس، معتبرا الهدف الأول الذي جاء مع بداية الشوط الثاني بـ "مفتاح" الفوز والذي بعثر الأرواق الأسترالية وعزز من ثقة اللاعبين في تحقيق الفوز.
واكد المدرب أبو زمع أن الجهاز الفني يتطلع للمباراة المقبلة مع منتخب طاجيكستان باهتمام كبير خصوصا أن المنتخب الوطني يتطلع لحصد النقاط الثلاث لمواصلة تصدره للمجموعة الثانية، موضحا أن الجهاز الفني وعقب مباراة استراليا بدأ بالتحضير لهذه المباراة سواء الفنية والنفسية، مثلما قدم الشكر والتقدير الى اسرة الاتحاد برئاسة الأمير علي بن الحسين على دعمها ورعايتها للمنتخب الوطني، كما قدم الشكر للجماهير الأردنية التي وقفت كعادتها دوما خلف المنتخب الوطني وساهمت في تحقيق الفوز الكبير.
اللاعبون في زيارة أسرهم
استغل لاعبو المنتخب الوطني فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدير الفني البلجيكي بول بوت أمس، بزيارة أسرهم لفترة محدودة من الوقت عادوا بعدها الى مقر الإقامة استعدادا للمرحلة المقبلة والتدريب الذي سيخضع اليه الفريق اليوم والذي يسبق مواجهة منتخب طاجيكستان.
وحسب البرنامج التدريبي سيواصل المنتخب الوطني تدريباته اليومية على ستاد عمان الدولي، ويعيش افراد المنتخب الوطني فرحة كبيرة جراء اجتياز عقبة استراليا بنجاح ومنحت اللاعبين المزيد من الثقة لمواصلة مشوار التصفيات بنجاح، حيث الفوارق الفنية بين المنتخب الوطني ونظيره الطاجيكي تصب جميعها في مصلحة "النشامى"، ما يزيد من فرصة الفريق في مواصلة تمسكه بصدارة المجموعة الثانية.
ويعمل الفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني على تجهيز الفريق ومتابعة اللاعبين الذين تعرضوا لبعض (الكدمات) خلال المباراة مع منتخب أستراليا، بعد أن ظهرت العديد من حالات الخشونة، خصوصا بعد أن سجل المنتخب الوطني هدف التقدم مع بداية الحصة الثانية.
المجلس الأعلى يدعم
إلى ذلك قدم المجلس الأعلى للشباب دعما ماليا لاتحاد الكرة بقيمة 50 الف دينار أعلن عنه رئيس المجلس د. سامي المجالي عقب الفوز الثمين الذي تحقق أول من أمس.
وقال المجالي، إن المجلس الأعلى والذي يعتبر جزءا من منظومة العمل الرياضي والشباب في المملكة يتشرف بتقديم هذا الدعم المالي لاتحاد الكرة، وذلك للتخفيف من المصاريف المالية التي ينفقها الاتحاد على المنتخبات الوطنية ودعمه ايضا للأندية الأردنية.
وبارك المجالي الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على المنتخب الأسترالي، موضحا أن هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الإنجازات التي حققتها كرة القدم الأردنية بفضل دعم ورعاية رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »احترام الخصم (محمد المليطي)

    السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    النشامى قادرون باذن الله على عبور محطة الطاجيك بكل اقتدار شريطة احترام الخصم واللعب بنفس الروح والقتالية امام مباراة استراليا وتفادي اخطاء مبارتنا مع القرغيز والتي كلفتنا فقدان نقطتين ثمينتين على ارضنا وبين جمهورنا .بالمناسبة اوجه الشبه بين كرتي الطاجيك والقرغيز متقاربة وهذا يعطي المدرب واللاعبين فرصة لتقديم أداء أفضل
  • »مبارك للاردن (محمد علي جدوع)

    السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    الف مليون ترليون مبروك للمنتخب الوطني