وزارة التربية تواصل التحقيق بالقضية وتعد بحلها

مصدر: معلمتا إربد ما تزالان ممنوعتين من دخول المدرسة

تم نشره في الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • بوستر لحملة إنصاف معلمي المدارس الخاصة بالأجور-(الغد)

رانيا الصرايرة

عمان- في الوقت، الذي تبدي فيه وزارتا العمل والتربية والتعليم اهتماما، ومتابعة لقضية معلمتين، قالتا إنهما فصلتا من عملهما في مدرسة خاصة في إربد، بسبب مشاركتهما في ندوة حول الإنصاف في الأجور في القطاع الخاص عقدت الأسبوع الماضي بعمان، لم تصدر بعد، نتائج التحقيق في القضية، فيما "ماتزال المعلمتان ممنوعتين من دخول المدرسة"، بحسب مصدر في وزارة التربية والتعليم.
وأكد المصدر لـ"الغد" أمس، أن إدارة المدرسة "ابلغت لجنة التحقيق انها معترضة على توجيه الدعوة للمشاركة في فعاليات الندوة للمعلمتين، على وجه الخصوص"، في حين ترى الادارة انه كان يجب توجيهها لإدارة المدرسة، "وهي من تقرر من سترسل، وانها لذلك وجهت استجوابا للمعلمتين"، لتتصاعد الامور بين المعلمتين وإدارتهما، قبل ان تقرر الاخيرة منعهما من دخول المدرسة.
المصدر، الذي رفض نشر اسمه، اكد ان الوزارة "تحاول حل القضية، وستعلن عن النتائج بأقرب وقت ممكن، بعد اعداد تقرير حولها"، في وقت كان وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أوعز لمعلمتين، خلال الورشة المذكورة، بإغلاق المدرسة، في حال اكدت نتائج لجنة التحقيق فصلها للمعلمتين "دون وجه حق".
وكانت إحدى المعلمتين المفصولتين قالت خلال الورشة إنها "تعرضت للعديد من المضايقات من إدارة المدرسة بعد أن علمت بأنها من أعضاء حملة (قم مع المعلم)"، لينتهي الأمر بفصلها وزميلتها، من العمل لإعلانهما نيتهما المشاركة بالورشة.
وقالت المعلمة حينها انه "يجب رفع صوت المعلمات في القطاع الخاص عاليا"، خاصة بمدارس المحافظات "لرفع الظلم الواقع عليهن". مبينة "أن أغلبهن يتقاضين أقل من الحد الأدنى للأجور، ولا يتقاضين بدل العمل الإضافي، إضافة إلى حرمانهن من العطل والإجازات، وعدم إشراك بعضهن في الضمان الاجتماعي".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مواطن عربي (ameen)

    الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    بسبب مشاركتهما في ندوة حول الإنصاف في الأجور في القطاع الخاص؟؟؟؟
    وأين المشكلة في ذلك أم أنه إستعباد من المدير شأنه شأن الكثيرون........
  • »انصاف المعلمات العاملات في القطاع الخاص ([jamal)

    الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    كثير من مدارس ورياض ةالأطفال في اربدخاصة ومحافظات المملكة عامة تتعامل مع المعلمات بكل وقاحة حيث توقع المعلمة على عقد ب190 دينار وتتقاضى 100دينار فعليا معللة ادارة المدرسة أو الروضه ذلك بأنها ستسجل المعلمة بالضمان الإجتماعي وكأنه هبة من تلك المدارس على المعلمات
    فعلى سبيل المثال اتصلت ادارة احدى المدارس بإبنتي خريجة جامعة البلقاء تخصص تربية طفل للعمل كمعلمة صف أول براتب 100 دينار + تسجيل بالضمان الإجتماعي ونصحت ابنتي بأن لا تقبل هذه الوظيفة لأن تدريس الأول الأساسي يحتاج خبرة ولأن مصير الطالب او الطالبة يتوقف على معلم الصف الأول والثاني فإذا نجح المعلم نجح الطلاب
  • »النقابه ازدواجية المعايير (عمر العمري)

    الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    وين النقابه من معلمي ومعلمات القطاع الخاص ؟؟؟؟
    ولا النقابه بس بتعرف الحقوق وما بتعرف الواجبات تجاه معلمي القطاع الخاص ؟؟؟
    كمعلمين في القطاع الخاص لم نلمس من النقابه سوى جمع الاشتراكات منا ، دون اي فائده ترجع علينا!
    اين المساواه بالاجور بين معلم القطاع الحكومي الذي زاد راتبه لما لا يقل عن ٤٠٪ خلال الأعوام الثلاثه الماضيه ، بينما معلمو ومعلمات القطاع الخاص يصارعون من اجل لقمة العيش وبالحد الادنى من الجور ١٩٠ دينار.