بدء فعاليات الملتقى الاقليمي حول المسؤولية الاجتماعية للمرأة العربية

تم نشره في الأحد 11 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - تبدأ في عمان اليوم فعاليات الملتقى الاقليمي حول المسؤولية الاجتماعية الذي ينظمه مجلس المرأة العربية تحت شعار" خريطة الطريق نحو مجتمع افضل"، بمشاركة مختصين من الأردن، البحرين، العراق، لبنان، المملكة العربية السعودية، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.
ويسعى الملتقى وفق بيان أمس إلى رسم خريطة طريق نحو تعزيز دور المرأة في جميع المجالات وابراز قضاياها على أعلى المستويات الوطنية والاقليمية، وكذلك مساهماتها في الشأن العام والخاص.
ويناقش الملتقى على مدى يومين اوراق عمل حول تمكين المرأة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وواقع المسؤولية الاجتماعية في رسم خريطة طريق للنهوض بالمرأة الاردنية وتمكينها، وكذلك دور المرأة في المجال الاقتصادي والسياسات والاجراءات لدى الحكومات العربية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية وسبل مكافحة الجرائم الإلكترونية، وواقع المرأة في الاعلام المرئي والمسموع والمسؤولية الاجتماعية.
وتناقش اوراق العمل كذلك دور المرأة في مكافحة الجوع وتعزيز دورها في مواقع السلطة وصنع القرار، بالاضافة الى سبل تعزيز واقع المرأة العربية في المسؤلية الاجتماعية في القطاع المصرفي.
وينظم المجلس على هامش الملتقى حفلا لتكريم النساء المتميزات والداعمين في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية.
ويعمل مجلس المرأة العربية تحت مظلة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بهدف دعم وترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية. -(بترا)

التعليق