9 % تراجع إجمالي أعداد السياح حتى أيلول

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • سياح يرتادون أحد منتجعات البحر الميت - (أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- تراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الإحصائية، فإن عدد زوار المملكة لليوم الواحد انخفض بنسبة 19.6 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجلوا حوالي 843.699 ألف زائر، مقارنة بـ1.049 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان أعداد السياح القادمين الى المملكة انخفض خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 10.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.589 مليون سائح مقارنة بـ2.783 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الإحصائية، فإن عدد زوار المملكة لليوم الواحد انخفض بنسبة 19.9 % خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجلوا حوالي 748.663 ألف زائر، مقارنة بـ934.256 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ويعاني القطاع السياحي في المملكة من تراجع في جميع المؤشرات السياحية نتجية ما يدور في المنطقة من نزاعات واضطرابات أثرت بشكل كبير على قدوم السياح الأجانب والأوروبيين الى المنطقة.

raddad.algaraleh@alghad.jo

التعليق