"الصحفيين" تندد باعتداءات إسرائيل ضد الفلسطينيين

تم نشره في الأربعاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- نددت نقابة الصحفيين في بيان لها أمس، بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني الأعزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أودت بحياة العشرات من الفلسطينيين ومئات الجرحى من المدنيين.
وأعربت النقابة عن سخطها وغضبها الشديدين بالاستهداف الاسرائيلي الممنهج للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وممارسة أعمال الحرق داخل المسجد الأقصى وتقسيمه زمانياً ومكانيا. وقالت إن هذه الحملة التوسيعية لقوات الاحتلال في المسجد الاقصى، من شأنها أن تنذر باندلاع انتفاضة ثالثة، قد تؤدي إلى تفجير الأوضاع في مدينة القدس بوجه خاص والضفة الغربية بشكل عام، فضلاً عن دخول المنطقة بحرب دينية، يسعى اليمين المتطرف إليها، متجاهلة أهمية وقدسية المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف عند العرب والمسلمين، الأمر الذي يصعب السيطرة على هذا الموقف المتفجر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعت النقابة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الاستفزازات وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، ووقف هذه الممارسات العنصرية والهمجية على الفلسطينيين، مؤكدة ان هذه الجرائم الصهيونية تمثل ارهاب الدولة الحقيقي الذي يتم تحت سمع وبصر العالم أجمع.
وحيت النقابة، نضال الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، وبسالة وصمود الفلسطينيين في الداخل الذين عبروا بوسائلهم السلمية عن رفضهم السياسات الاحتلالية بحق هذا الشعب ومقدساته الاسلامية والمسيحية.
وقالت ان زيادة الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى، وفي مختلف الاراضي الفلسطينية يعتبر بمثابة استهتار واضح بمشاعر المسلمين،  -(بترا)

التعليق