مصريو الأردن ينتخبون مجلس نوابهم الجديد

تم نشره في الأحد 18 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • ناخب مصري مقيم في المملكة يدلي بصوته بالانتخابات النيابية لبلده بمقر السفارة المصرية بعمان أمس- (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان  - بدأ الناخبون المصريون المقيمون في الأردن أمس الادلاء باصواتهم في مقري السفارة المصرية بعمان وقنصلية العقبة منذ التاسعة صباحا في الانتخابات البرلمانية التي تستمر لمدة يومين.
ودعا السفير المصري لدى عمان رئيس اللجنة الانتخابية في الأردن خالد ثروت ابناء الجالية المصرية إلى التوجه الى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب القادم، مؤكدا ان مصر تستحق كثيرا من أبنائها في الداخل والخارج.
ويبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - 300 ألف مواطن ؛ فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.
وقال ثروت "إن جميع المصريين مدعوون لاختيار أعضاء مجلس النواب ودعمه من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة ؛ خاصة في ظل هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف الجميع"، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات تعد المرحلة الثالثة والأخيرة في خريطة الطريق بعد تضحيات كبيرة قدمها الشعب المصري وعليه يجب على كل وطني محب لمصر أن يأتي لاختيار الأصلح لعضوية هذا المجلس بما يخدم مصر ومستقبلها.
واشار الى انه يحق لكل مواطن مصري مقيم بالخارج ومدرج اسمه بقاعدة بيانات الناخبين التصويت، داعيا الى كل مواطن مصري يذهب لصناديق الاقتراع احضار أصل بطاقة الرقم القومي مبينا بها عنوانه في مصر أو أصل جواز سفر ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر ويقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج ، وأصل مستند يدل على الإقامة في الخارج تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وحول سير الانتخابات في الأردن أكد ثروت انها تسير بكل يسر وتنظيم ، معربا عن شكره وتقديره للسلطات الأردنية لتعاونها في لانجاح الانتخابات وتأمين مقر السفارة.
ومن جهته اشار القنصل المصري في العقبة احمد رياض الى إن إقبال الناخبين المصريين المقيمين في العقبة والمناطق التابعة لها ليوم أمس لم يصل إلى المستوى المأمول، متوقعا تزايد أعداد المقترعين لاحقا.-(بترا صالح الخوالدة)

التعليق